محافظ الطاقات المتجددة والانتقال الطاقوي: الهيدروجين الأخضر سيساهم في إزالة الكربون من اقتصاد الجزائر والدول الشريكة.

مسعود زراڨنية
2021-12-10T07:08:51+01:00
الأخبارالإقتصاد
مسعود زراڨنية10 ديسمبر 202162 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
محافظ الطاقات المتجددة والانتقال الطاقوي: الهيدروجين الأخضر سيساهم في إزالة الكربون من اقتصاد الجزائر والدول الشريكة.

أكد محافظ الطاقات المتجددة والانتقال الطاقوي، نور الدين ياسع، أن الهيدروجين الأخضر سيساهم في إزالة الكربون من اقتصاد الجزائر والدول الشريكة.

وخلال تدخله في إطار الطبعة الثالثة لليوم الجزائري-الألماني للطاقة، أوضح السيد ياسع أن “تنفيذ برنامج تطوير الهيدروجين الاخضر سيسمح للجزائر والدول الشريكة بإزالة الكربون من اقتصاداتها”.

وأبرز في هذا الشأن أن “الهيدروجين الاخضر يمثل وسيلة تخزين تضمن بيئة نظيفة ومستدامة، إذ يشكل انتاج الهيدروجين الاخضر على نطاق واسع رهانا استراتيجيا كونيا على العديد من المستويات” .

ويرى السيد ياسع أن “الانتقال إلى الهيدروجين الاخضر من شأنه أن يوفر فرصا جديدة للطاقات المتجددة. فانطلاقا من هذا المورد يمكن إزالة الكربون من وسائل النقل والطرق الصناعية مثل صناعة الزجاج ومنتجات العناية الجسدية والتكرير.

و في نفس السياق أضاف ذات المتحدث “يُنتج الهيدروجين الاخضر حاليا انطلاقا من الطاقات المتجددة وهو عنصر مفتاحي في عملية الانتقال الطاقوي الذي بدأت ملامحة ترتسم في العالم لانه طريق مستقبلي لتطوير الطاقات المتجددة خاصة الشمسية والهوائية”.

وتابع قائلا “تملك بلدان الضفة الجنوبية للمتوسط بوفرة تركيبات أساسية تتمثل في الرياح والشمس”، مضيفا أن “بوادر سوق نشطة حول انتاج الهيدروجين الاخضر قد بدأت تتضح في المنطقة نظرا للتحضيرات الجارية في بعض الدول المعنية”.

وأشار إلى أنه “أمام هذه الحركية العالمية وخاصة الإقليمية، فإن الجزائر باعتبارها فاعلا رئيسيا في مجال البترول والغاز ستفعل ما بوسعها لتكون رائدة أيضا في مجال الانتقال الطاقوي النظيف”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.