واشنطن وسيول تؤكدان التزامهما بنزع السلاح النووي من كوريا الشمالية

نجيب ميلودي20 أكتوبر 2022آخر تحديث :
واشنطن وسيول تؤكدان التزامهما بنزع السلاح النووي من كوريا الشمالية

بحث الجنرال مارك ميلي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، مع نظيره الكوري الجنوبي كيم سونغ-غيوم، تطورات الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية.

وقال بيان صادر عن هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية، أن ميلي وغيوم ناقشا خلال اجتماع اللجنة العسكرية السنوي الذي عقد في واشنطن “الاستفزازات المستمرة لكوريا الشمالية، بما في ذلك التهديدات النووية وإطلاق الصواريخ، وغيرها من الأفعال التي تزعزع استقرار المنطقة، وسبل التعامل معها”.

وأكد البيان إلى أن الجانبين أكدا على التزامهما بنزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية، وعلى قوة التحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، كما اتفقا على أهمية التعاون الدفاعي والأمني بين البلدين من أجل الحفاظ على السلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية، والحفاظ على منطقة المحيطين الهندي والهادئ حرة ومفتوحة.

وقد أجرت كوريا الشمالية 8 تجارب صاروخية منذ آواخر الشهر الماضي، وأطلقت صاروخا باليستيا متوسط المدى في وقت سابق من هذا الشهر حلق فوق اليابان لأول مرة منذ 2017.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل