الوزير الأول: تسيير الشأن الاقتصادي يتم وفق مقاربة اقتصادية ومرافقة ميدانية للمستثمرين

مسعود زراڨنية21 أكتوبر 2022آخر تحديث :
الوزير الأول: تسيير الشأن الاقتصادي يتم وفق مقاربة اقتصادية ومرافقة ميدانية للمستثمرين

أكد الوزير الأول, أيمن بن عبد الرحمان, يوم أمس الخميس بالجزائر العاصمة, على أن تسيير الشأن الاقتصادي بالجزائر يتم وفق مقاربة اقتصادية مع مرافقة المستثمرين ميدانيا وحلحلة كل المشاكل والعراقيل التي تصادفهم.بحسب وكالة الأنباء الجزائرية.

و قال بن عبد الرحمان، خلال ندوة صحفية على هامش تدشين مقر الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار والشباك الوحيد للمشاريع الكبرى والاستثمارات الاجنبية, ان “تسيير الشأن الاقتصادي لا يمكن أن يتم بمقاربة ادارية وانما بمقاربة اقتصادية”.
وأشار في هذا الصدد إلى أنه يتعين على هياكل مثل الموانئ والمطارات أن تشتغل كما هو معمول به دوليا, مشيرا إلى ان الحكومة “ستمر الى السرعة القصوى في الايام المقبلة بتهيئة موانئ أخرى كبجاية ومستغانم وجن جن الذي يعتبر جوهرة لم تستغل كما يجب”.

وذكر بأن الجزائر “تتوفر على منشآت كثيرة استثمرت فيها الدولة المال الكثير ولم تشتغل بالصفة اللازمة”, مضيفا أنه “قد حان الوقت لإعطاء هذا الدفع القوي”.

وقال : “نحن ماضون في هذه المرافقة والمساعدة حتى نسمح للمتعاملين الاقتصاديين بالولوج في هذا المسعى الذي نرجوه جميعا وان يلجؤوا لأسواق جديدة هي متاحة لهم”, معتبرا ان الجزائر تتوفر على مزايا غير موجودة في الكثير من البلدان.

و اعتبر في هذا السياق أن الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار والشباك الوحيد للمشاريع الكبرى والاستثمارات الأجنبية “مرفق هام في مجال دعم الاقتصاد الوطني والمستثمرين في إطار تطبيق برنامج رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون”.
من جهة أخرى، اكد بن عبد الرحمان أنه يجب استغلال كل الفرص للتوجه بالاقتصاد الوطني نحو افاق جديدة كتحقيق الاكتفاء الذاتي بالنسبة للكثير من المواد الاستراتيجية على غرار الزيت وانتاج البذور الزيتية والحليب، مؤكدا ان “الجزائر ماضية في 2023 الى تحقيق 10 مليار دولار من التصدير خارج المحروقات”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل