إهتمام هولندي بالتعاون مع الجزائر في مجال الهيدروجين الأخضر

مسعود زراڨنية25 أكتوبر 2022آخر تحديث :
إهتمام هولندي بالتعاون مع الجزائر في مجال الهيدروجين الأخضر

أكدت سفيرة مملكة هولندا في الجزائر السيدة جانا فان دير فيلدي التي يشارك بلدها كضيف شرف في الطبعة 12 للصالون الدولي للطاقات المتجددة (ايرا) بوهران، أن هولندا مهتمة بتطوير مشاريع تعاون مع الجزائر في مجال الهيدروجين الأخضر.وفق ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية نقلا

وفي تصريح لوأج على هامش الصالون الدولي للطاقات المتجددة والطاقات النظيفة والتنمية المستدامة الذي يحتضنه مركز الاتفاقيات “محمد بن أحمد” بوهران إلى غاية 26 أكتوبر الجاري, قالت السيدة فان دير فيلدي أن “هولندا بصدد البحث عن شركاء في الجزائر من أجل تطوير مشاريع في مجال الهيدروجين الأخضر”.

وتسجل هولندا حضورها في صالون “ايرا” بوفد هام متكون من مؤسسات حكومية على غرار وكالة دعم المقاولاتية بهولاندا إضافة إلى زهاء عشر شركات تبحث عن شركاء في مجال الهيدروجين الأخضر.

وقالت السفيرة أن “التحول الطاقوي يعد أمرا مهما للغاية بالنسبة للحكومة الهولندية، التي اتخذت خيارا واضحا فيما يتعلق بالتوجه نحو الطاقات المتجددة في أسرع وقت ممكن”، مبرزة أن هذا الخيار يدفع هولندا الى تطوير مشاريع ونشاطات في هذا المجال، في هولندا وخارجها.
كما أشارت الى أن الجزائر تمتلك مؤهلات مهمة في مجال الطاقات المتجددة، سواء تعلق الأمر بالطاقة الشمسية أو الطاقات النظيفة الأخرى على غرار الهيدروجين الأخضر.

وأبرزت الدبلوماسية الهولندية أن بلدها بصدد تطوير معرفتها وأنشطتها في مجال الهيدروجين الأخضر، وبدأت في التفكير في إنشاء شراكات في الخارج.

من جهتها أكدت مسؤولة الانتقال الطاقوي بوكالة دعم المقاولتية الهولندية، السيدة كلير هوفت قرافلاند، أن زهاء 130 شركة من بلدها أبدت اهتمامها في عقد شراكات في الجزائر في مجال الهيدروجين الأخضر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل