المديرية العامة للجمارك: إصدار أكثر من 300 قرار متعلق بالمعلومة التعريفية الملزمة لفائدة المتعاملين الاقتصاديين

مسعود زراڨنية26 أكتوبر 2022آخر تحديث :
المديرية العامة للجمارك: إصدار أكثر من 300 قرار متعلق بالمعلومة التعريفية الملزمة لفائدة المتعاملين الاقتصاديين

أصدرت مصالح الجمارك أكثر من 300 قرار يتعلق بالمعلومة التعريفية الملزمة حول التصنيف التعريفي للبضائع وقت الجمركة لفائدة المتعاملين الاقتصاديين في اطار الاجراءات المتخذة من أجل تسهيل المبادلات التجارية، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية نقلا عن مسؤول بالمديرية العامة الجمارك.

و أوضح المراقب العام ومدير الجباية وأسس الضريبة لدى المديرية, توفيق ساسي, في تصريحات صحفية على هامش يوم إعلامي نظم على مستوى مقر المديرية العامة للجمارك, أنه “بالرغم من جائحة كورونا, تلقت مصالح الجمارك العديد من الطلبات المتعلقة بالمعلومة التعريفية الملزمة حول التصنيف التعريفي, حيث أصدرت إلى غاية اليوم أكثر من 300 قرار لفائدة المتعاملين الاقتصاديين منذ دخول هذا الإجراء حيز التطبيق في الفاتح مارس 2020”.

و فيما يخص الإجراء المتعلق بالمعلومة الملزمة في مجال المنشأ, الخاص بعمليات تصدير البضائع, أشار ذات المسؤول أنه تم تسجيل حاليا 10 طلبات منذ دخول هذا القرار حيز التنفيذ في الفاتح مارس 2022 أيضا.
و تخص هذه الطلبات, يضيف السيد ساسي متعاملين اقتصاديين ينشطون في فروع صناعية مختلفة على غرار صناعة الحديد والصلب والصناعات الغذائية التحويلية والمنتجات الفلاحية الموجهة للتصدير.

و في هذا السياق, أبرز المسؤول أهمية هذه الاجراءات الجمركية التي تسمح للمتعاملين الاقتصاديين بمعرفة المزايا والتفضيلات الموجهة لهم في إطار اتفاقيات التجارة الحرة.

و أضاف أن هذه القرارات تمكن من “إعطاء اكثر مصداقية للمتعاملين والترويج لمنتجاتهم”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل