وفد من الطريقة التيجانية بنيجيريا في زيارة إلى عين ماضي مقر الخلافة العامة

م .ك20 نوفمبر 2021آخر تحديث :
وفد من الطريقة التيجانية بنيجيريا في زيارة إلى عين ماضي مقر الخلافة العامة

يقوم وفد رفيع المستوى من الطريقة التيجانية بنيجيريا بزيارة إلى عين ماضي (ولاية الأغواط) مقر الخلافة العامة للطريقة التيجانية منذ الجمعة، حسب ما نقلته وكالة الانباء الجزائرية

و ذكر البيان ” أن الوفد النيجيري الذي قدم في رحلة مباشرة من نيجيريا إلى مطار مولاي أحمد مدغري بالأغواط (الجزائر) يتقدمه سماحة الشيخ طاهر عثمان بوتشي، كبير مقدمي الطريقة التيجانية، إلى جانب مجموعة من الشخصيات الهامة في نيحيريا.

و “تأتي هذه الزيارة تعزيزا لروابط الأخوة بين الشعبين، و تثميناً للدبلوماسية الروحية التي إنتهجها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، وذلك من خلال العودة إلى العمق الإستراتيجي الإفريقي، و تعزيز ريادة الجزائر للطريقة التيجانية”، وفق ذات البيان.

وأضاف ” أن تعداد التيجانيين في دولة نيجيريا يفوق الستين مليون مريدا و لهم دور حيوي وفعال في الحياة السياسية و الإقتصادية و الإجتماعية والثقافية وتربطهم علاقات وثيقة بباقي التيجانيين في مختلف أصقاع المعمورة”.

ويعتزم الخليفة العام للطريقة التيجانية إقامة إحتفالية دينية وثقافية على شرف الوفد النيجيري الزائر، إلى جانب إعداد برنامج سياحي متنوع خلال هذه الزيارة التي تدوم يومبن، حسب البيان ذاته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل