الصندوق الوطني للتقاعد يتحصل على وسم جودة الاستقبال

عمار27 أكتوبر 2022آخر تحديث :
الصندوق الوطني للتقاعد يتحصل على وسم جودة الاستقبال

 تسلم الصندوق الوطني للتقاعد، يوم الخميس بالجزائر العاصمة، وسم جودة الاستقبال “في خدمتكم”، الممنوح من طرف المعهد الجزائري للتقييس، وذلك بعد إيفاء وكالات محلية للصندوق لمعايير جودة الاستقبال.

و جرت عملية تسليم هذه الشهادة في لقاء نظم بمقر الصندوق, بحضور الأمين العام للوزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي, آكلي بركاتي, إلى جانب المكلف بتسيير إدارة الصندوق الوطني للتقاعد, جعفر عبدلي, وكذا المدير العام للمعهد الجزائري للتقييس, جمال حالس, إلى جانب المدير العام للتنافسية الصناعية بوزارة الصناعة, عبد العزيز قند.

و بالمناسبة, نالت ستة وكالات محلية للصندوق وسم جودة الاستقبال, ويتعلق الأمر بولايات بجاية, قسنطينة, جيجل, عين تموشنت, تيبازة, وسطيف إلى جانب مركز الاتصال الخاص بالرقم الأخضر (3011) التابع للصندوق الوطني للتقاعد.

و في هذا السياق, تم إبراز جهود الصندوق الوطني للتقاعد الذي يسهر في إطار استراتيجيته, على تبسيط الإجراءات الإدارية وتوفير أحسن الظروف للاستقبال, من أجل ضمان راحة مرتفقيه (المتقاعدين و ذوي الحقوق), سيما بوضع خلية الإصغاء للاستماع لانشغالاتهم واقتراحاتهم ويمتلك أيضا خدمات رقمية متنوعة يتم تطويرها وتحديثها دوريا تماشيا مع متطلبات المتقاعدين.

و في كلمة له, أوضح السيد بركاتي أن هذا اللقاء يعد “فرصة” للتأكيد على أهمية الاستقبال “الجيد” للمواطنين ومرتفقي القطاع, مضيفا أن الاستقبال يعتبر “محورا هاما في استراتيجية القطاع الرامية إلى التحسين المستمر لنوعية التكفل بهذه الفئة من المجتمع”.

و أبرز أن الوزارة سطرت استراتيجية مبنية على “المتابعة المستمرة وتقييم دائم للأداء على المستويين المركزي والمحلي, بهدف ترقية الخدمة العمومية والقضاء على البيروقراطية”, سيما, بتسهيل الاستفادة من الأداء والتكفل بالانشغالات اليومية للمواطن في الآجال المحددة.

و من جهته, أكد السيد عبدلي أن الصندوق الوطني للتقاعد “يضع مرتفقيه في صلب اهتماماته, من خلال تحسين الخدمات والآداءات المقدمة بالموازاة مع توفير أفضل الظروف لاستقبال جيد يليق بهذه الشريحة الهامة من المجتمع”, مضيفا أن الصندوق “قطع أشواطا كبيرة في مجال تحسين الخدمة العمومية ليكون في مستوى تطلعات المتقاعدين”.

و من هذا المنظور, أشار إلى أن تتويج الصندوق بهذه العلامة, يعد بمثابة “اعتراف بجودة خدمات الاستقبال المقدمة حسب المعايير المتعارف عليها في المجال” و تحفيز للمواصلة في تحسين الخدمات المقدمة.

و بدوره أكد المدير العام للمعهد الجزائري للتقييس, أن الصندوق الوطني للتقاعد هو “المؤسسة الثانية التي تتحصل على وسم جودة الاستقبال”, مبرزا أن العلامة “في خدمتكم” تمنح بعد إيفاء كل مؤسسة بالالتزامات المتعلقة بشروط الاستقبال والتكفل بالزبائن التي يشترطها المعهد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل