وزير الخارجية المصري: كلمة الرئيس السيسي أمام القمة العربية ستزكي فكرة الشراكة.

ب جموعي29 أكتوبر 2022آخر تحديث :
وزير الخارجية المصري: كلمة الرئيس السيسي أمام القمة العربية ستزكي فكرة الشراكة.

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، إن القمة العربية في الجزائر تأتي لإعادة دورية انعقادها بعد انقطاع بسبب جائحة كورونا، مؤكدًا أهمية عقدها في الوقت الحالي.

وأضاف شكري، في مقابلة مع قناة «سكاي نيوز عربية»، أن الدول العربية تستعد دورية القمة يجمع قادة الدول العربية ليتيح لهم التداول ووضع رؤية مشتركة في كيفية الحفاظ على مصالح الأمة والشعوب العربية، عبر تضافر الجهود لحماية الأمن القومي العربي من التهديدات ومن التحديات التي ارتبطت بالتطورات الجيوسياسية والمناخ الاقتصادي العالمي.

وتابع: “لا نستطيع مواجهة تلك التحديات إلا سويًا، لدينا قدرات مشتركة تؤدي للتصدي إلى هذه التحديات والعمل على خدمة مصالح الشعوب العربية”.وأكد شكري أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمام القمة العربية سوف تركز على التضامن العمل العربي المشترك وفكرة الشراكة في المصير والمستقبل.

وأوضح وزير الخارجية المصري : “كلمة رئيس الدولة أمام القمة العربية سوف تزكي التضامن والعمل العربي المشترك، وأننا جميعًا شركاء في تاريخ حافل ومصير مشترك ومستقبل، وعوامل الارتباط فيما بيننا، والقدرات المتباينة المكملة لبعضها البعض، والتي نستطيع من خلالها مواجهة التحديات الإقليمية والدولية التي نواجهها، وتتأثر بها شعوبنا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل