وزير الصحة: وفّرنا كل أنواع أدوية علاج السرطان

عمار29 أكتوبر 2022آخر تحديث :
وزير الصحة: وفّرنا كل أنواع أدوية علاج السرطان

كشف وزير الصحة، عبد الحق سايحي، عن توفير كل أنواع الأدوية الموجهة لعلاج السرطان والأمراض الأخرى التي “سجلت نقصا خلال الاشهر الأخيرة بعد اتخاذ الاجراءات اللازمة من طرف مجمع صيدال والصيدلية المركزية للمستشفيات. حيث تتكفل هذه الأخيرة بوضع كل أنواع الادوية التي يحتاجها المرضى بجميع نواحي البلاد”.

بمناسبة اشرافه رفقة وزيرة التضامن الوطني والاسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو كريكو، على اختتام شهر أكتوبر الوردي الموجه للتوعية حول الوقاية من سرطان الثدي، قام وزير الصحة، اليوم السبت، بزيارة مصلحة طب الأورام للمؤسسة الاستشفائية العمومية لرويبة (العاصمة).

وأوضح سايحي أن اختيار مستشفى رويبة لقيامه رفقة وزيرة التضامن بهذهالزيارة, للإطمئنان على المرضى بهذه المصلحة من جهة ولفتح بهذه المؤسسة مركز للعلاج بالأشعة الموجه للمصابين بالسرطان من جهة اخرى, والذي سيخفف الضغط على مركز بيار وماري كوري بوسط العاصمة بعد تكفله بكل المصابين للناحية الشرقية للعاصمة.

وتحدث الوزير عن انجاز مركزا آخرا بالمؤسسة الاستشفائية الجامعية حساني اسعد لبني مسوس،  اللتكفل بجميع مرضى الناحية الغربية للعاصمة للمساهمة في تخفيف الضغط على مركز “بيار وماري كوري”.

من جهنها، نوهت الوزيرة تكريكو بمستوى الوعي الذي بلغته المواطنات وذلك من خلال الزيارات التي قامت بها الى مختلف مناطق الوطن للإشراف على الحملة الوطنية لمكافحة هذا المرض وملاحظتها للمجهودات التي قامت بها الخلايا الجوارية التابعة للقطاع سيما بالمناطق النائية لتحسيس المرأة حول الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

وأكدت على الإستعداد التام لقطاعها بالتنسيق مع قطاع الصحة لتوعية النساء حول كيفية العلاج مع مواصلة الحملة طول السنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل