مكتب المجلس الشعبي الوطني يشيد بجهود الرئيس تبون لتحقيق التوافق العربي

نور30 أكتوبر 2022آخر تحديث :
مكتب المجلس الشعبي الوطني يشيد بجهود الرئيس تبون لتحقيق التوافق العربي

عقد مكتب المجلس الشعبي الوطني، اليوم الأحد 30 أكتوبر 2022، اجتماعا برئاسة السيد ابراهيم بوغالي رئيس المجلس.

قبل انطلاق الأشغال، ثمن مكتب المجلس الجهود الجبارة التي يقوم بها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون لإنجاح القمة العربية المنعقدة في الجزائر وأشاد بتحمله مسؤولياته التاريخية لحلحلة القضايا العربية والسعي بإخلاص إلى إنهاء النزاعات وتشجيع الحوار من أجل الوصول إلى توافق عربي حول المسائل ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

من جهة أخرى، ثمن المكتب جهود النواب في التكفل بانشغالات المواطنين وحيا نشاطهم المتنوع الذين يقومون به في هذا الإطار ودعاهم إلى تشريف عهدتهم بمواصلة الإصغاء إلى انشغالات المواطنين، كما رحب المكتب بالتسهيلات التي بذلت لهم من قبل سلطات مختلف الولايات لآداء مهاهم النيابية متوجها في ذلك بالشكر إلى السيد الوزير الأول الذي أسدى تعليماته في هذا الشأن تحقيقا للتكامل بين السطلتين التنفيذية والتشريعية.

وبمناسبة الاحتفال بالذكرى 68 لثورة نوفمبر المجيدة، لم يفوت مكتب المجلس الفرصة ليترحم على من قضى نحبه من شهداء ثورة الجزائر متمنيا حياة مديدة لمن بقي على الأثر من بعدهم مؤكدا أن الجزائر ستبقى وديعة في أعناق جزائري اليوم الذين عقدوا بدورهم العزم على أن تحيا الجزائر.

وبخصوص جدول الزمني المتعلق بالجلسات العلنية، قرر المكتب استئنافها يوم الأحد 6 نوفمبر الداخل لتقديم مشروع قانون المالية التكميلي 2022 والتصويت عليه وكذا لتقديم مشروع القانون الذي يتمم الأمر رقم 06-03 والمتضمن القانون الأساسي العام للوظيفة العمومية، على أن تتواصل الأشغال يوم الاثنين الموالي لتقديم ومناقشة مشروع قانون يتضمن القانون الأساسي للمقاول الذاتي.

وبعد جلسة تعقد يوم الخميس 10 نوفمبر 2022 لطرح الأسئلة الشفوية، سيواصل المجلس الشعبي الوطني يوم الاثنين 14 نوفمبر 2022 أشغاله بجلسة أخرى تخصص للتصويت على النصين المتعلقين بالوظيفة العمومية والمقاول الذاتي.

عقب الانتهاء من ضبط الجدول الزمني للجلسات، نظر المكتب في الأسئلة الشفوية والكتابية المودعة لديه، ثم قرر إرسال تلك التي استوفت الشروط القانونية إلى الحكومة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل