رئيس المجلس الرئاسي الليبي: ندعو الأشقاء العرب لتبني موقف موحد بشأن ليبيا

م .ك
2022-11-02T14:18:23+01:00
الأخبارالعالم العربي
م .ك2 نوفمبر 202247 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
رئيس المجلس الرئاسي الليبي: ندعو الأشقاء العرب لتبني موقف موحد بشأن ليبيا

قال رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي خلال الكلمة التي ألقاها في اليوم الثاني من أشغال القمة العربية انه يدعو الأشقاء لتبني موقف موحد تجاه ليبيا كما ندعو لتبني موقف موحد تجاه ما يتعلق بإخراج المرتزقة.

و أكدالمنفي أن الشعب الليبي لازال يلتمس طريقه إلى إعادة بناء دولته على أسس الحرية والديمقراطية والقـــانون، غير أن هذا الهـدف لازال محفوفا بالتحديات.

و أضاف المنفي قائلا : المرحلة الحالية تحتم علينا المسؤوليات لاتخاذ مسار متواز غير منحاز، بما يضمن تحقيق العدالة الانتقالية وجبر الضرر مضيفا أن الاستمرار في المراحل الانتقالية لا يعبر عن تطلعات الشعب في بناء دولته ولا يخدم مصلحته في تحقيق الاستقرار الدائم و المراحل الانتقالية تطيل عمر الأزمات. وتعمل على تفاقهما وتمثل حاجزًا أمام ممارسة الشعب الليبي لحقه الانتخابي.

و أكد المنفي على مواقف ليبيا الثابتة تجاه القضايا العربية مضيفا انه لا يوجد حل مرحلي أو دائم للقضية الفلسطينية يعد مقبولًا، إلا بالإعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني بشأن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.