الرئيس الصومالي : نحن في أشد الحاجة إلى دور أشقائنا لإعفائنا من الديون

م .ك
2022-11-02T14:37:24+01:00
الأخبارالعالم العربي
م .ك2 نوفمبر 202256 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
الرئيس الصومالي : نحن في أشد الحاجة إلى دور أشقائنا لإعفائنا من الديون

قال الرئيس الصومالي في كلمته خلال اشغال القمة العربية بالجزائر اليوم أن بلاده في أشد الحاجة إلى دور أشقائها في مسيرة اعفاء الديون والتي تتعلق البعض منها بدول عربية نطلب منها اعفائنا من هذه الديون.

و أكد الرئيس الصومالي أن بلاده تمتلك الكثير من الثروات التي يمكن استغلالها لمواجهة تفاقم الأزمة الغذائية العالمية نتيجة الحرب الأوكرانية.

و أشار حسن الشيخ محمود الى حجم المعاناة الناجمة عن الجفاف الحاد المستمر لـ5 مواسم و الذي أدى إلى موت الماشية وتسبب في أزمة غذائية حادة.

و أكد الرئيس الصومالي إلى ضرورة دعم الدول العربية لاقامة مؤسسات الدولة في بلاده والمساهمة في دعم الصومال لمواصلة تنفيذ برامج الدولة واعفاء الديون والاستثمار والبناء.

و قال الرئيس الصومالي أن بلاده قامت بوضع استراتيجية لمواجهة الحركة الارهابية، والتي تشمل 3 محاور، وهي المواجهة العسكرية والحرب الاقتصادية والحرب الفكرية.مشيرا إلى أن هذه المعركة التي يخوضها الصومال تتطلب الكثير من الموارد، لتحقيق الأهداف المرجوة. وهي وجود الصومال خال من الارهاب يتمتع بالامن والإستقرار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.