البنك الوطني الجزائري وبدر-بنك يعقدان اجتماعا مع الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي

نور
2022-11-02T20:31:34+01:00
الأخبار
نور2 نوفمبر 202286 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
البنك الوطني الجزائري وبدر-بنك يعقدان اجتماعا مع الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي

عقد البنك الوطني الجزائري وبنك الفلاحة والتنمية الريفية “بدر-بنك”, اليوم الاربعاء بالجزائر العاصمة, جلسة عمل مع الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي, لدراسة فرص التمويل في المجال فلاحي, حسبما أفاد به بيان للبنك الوطني الجزائري.

وشارك في هذا الاجتماع اضافة الى المدير العام للبنك الوطني الجزائري, محمد لمين لبو, والمدير العام لبدر-بنك, محند بوراي, ورئيس الهيئة العربية, محمد بن عبيد المزروعي, رئيسة الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية, سعيدة نغزة, بحضور مجموعة من الإطارات السامية من جميع الأطراف الفاعلة, حسب نفس المصدر.

ووفقا للبيان, “تمحورت فعاليات هذه الجلسة حول مجالات تعاون عديدة منها دراسة فرص التمويل المشترك للمتعاملين الناشطين في قطاع الزراعة والانتاج النباتي والحيواني بالجزائر بالإضافة إلى تبادل الخبرات في هذا المجال”.

يذكر أن الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي هي منظمة مالية عربية مستقلة, يساهم في رأسمالها 21 دولة عربية منها الجزائر, تستثمر حاليا في 53 مشروعا زراعيا موزعا على 12 دولة عربية, و تركز على إنتاج المنتجات الزراعية الأساسية منها الحبوب, الألبان, السكر, الأعلاف واللحوم.

ويأتي هذا الاجتماع “تجسيدا للنظرة الاستشرافية لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون وتعليماته المسداة في إطار تمويل ومرافقة مشاريع الفلاحة والصيد البحري الخلاقة للثروة والقيمة المضافة من جانب والهادفة لضمان الأمن الغذائي وتحقيق الاكتفاء الذاتي من جانب آخر”, يضيف البيان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.