بوقــرة : على اللاعبين تفادي الإصابات مع اقتراب الدورة

عمار
2022-11-03T16:23:46+01:00
رياضة
عمار3 نوفمبر 202279 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
بوقــرة : على اللاعبين تفادي الإصابات مع اقتراب الدورة

حث مدرب الفريق الوطني الجزائري للاعبين المحليين لكرة القدم، مجيد بوقرة عناصره بتفادي الإصابات، مع التحلي “بالاحترافية خارج الميادين” مع اقتراب البطولة الإفريقية للاعبين المحليين-2022، (المؤجلة إلى 2023) بالجزائر (13 جانفي – 4 فيفري).

وصرح بوقرة في حوار نشر على  الموقع الرسمي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم قائلا:” لي رسالة أوجهها للاعبين: أطلب منهم مواصلة العمل. تكفلوا بأنفسكم، لقد وصلنا إلى مرحلة حساسة،  يجب تفادي الإصابات، و التحلي بالاحترافية خارج ميادين الكرة. ينبغي على اللاعبين أن يكونوا جاهزين عند انطلاقة الشان،عليهم أن يكونوا متضامنين، لأن قضية بطولة إفريقيا للمحليين، قضية الوطن”.

وتحدث القائد السابق للمنتخب الوطني قبل نهاية تربص مدينة طبرقة التونسية الذي تخللته مباراتان وديتان فاز بهما “الخضر” أمام مالي (4-0) و النيجر (2-0) حيث قال: “لعبنا مباراتين مختلفتين. لقد عمل اللاعبون جيدا، خصصنا حيزا هاما من الوقت لدراسة الجانب التكتيكي خلال التربص، كما كان رد فعلهم إيجابيا، مع تطبيق كل ما أردنا تطبيقه”.

أمام النيجر، كان بوقرة مرغما على الاستغناء عن لاعبي اتحاد الجزائر، الذين تم تسريحهم يوم الأحد تحسبا للمباراتين المزدوجتين أمام كاب تاون سيتي الجنوب الإفريقي (2 و 9 نوفمبر)، لحساب الدور التمهيدي الثاني “مكرر” لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

                                            ==== الإكثار من التربصات شيء جميل===

وأضاف الناخب الوطني لتشكيلة المحليين :” هناك دائما تشكيلة تتألق عن الأخرى، و المهم أن نحتفظ بنفس الروح و نفس الرغبة في المباراتين. إنه من المهم أن نعطي الوقت الكافي للعب لكل العناصر. عندما تصل دورة ‘الشان’، أتوفر على لاعبين ذي خبرة كبيرة متعودين على اللعب سويا و جاهزين للدورة”.

بالإضافة  للفعالية الهجومية التي لوحظت خلال الاختبارين الوديين بتسجيل 6 أهداف فيما أثبت الدفاع الجزائري صلابته بعدم تلقي أي هدف. و يقول بوقرة في

هذا السياق:” لم نواجه أي إحراج. تكتيكيا، أدى كل لاعب دوره و هو شيء ايجابي و هو مفتاح الفوز. اللاعبون تحلوا بالإرادة ، أنا سعيد بالتواجد معهم في كل تربص، كونهم يرغبون في التحسن. توالي الانتصارات دليل على جديتهم و أن اللاعبين بصدد التحسن”.

و واصل المدرب الوطني قائلا:”ينبغي الابتعاد عن الغرور ، المباريات الودية وراءنا، سننطلق من جديد في تربص جديد برغبة ملحة في التحسن و الفوز بالمباريات القادمة.

وبهدف مواصلة سلسلة تحضيراتهم، سيتنقل “الخضر قبل اقل من أسبوع إلى دبي بالإمارات العربية المتحدة لخوض تربص (10 – 26 نوفمبر) تتخلله ثلاث مباريات ودية.

وختم المدرب الوطني يقول: “إنه من الجيد أن تتواصل التربصات التي تسمح للاعبين بتكوين عائلة، و بهذه الطريقة يمكننا الفوز بالمنافسة. سنلعب ثلاث مباريات في دبي، حيث سنعمل بعيدا عن الأنظار. و في شهر ديسمبر سننشط مباراة ودية بملعب براقي أمام أنصارنا”.

في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، سيلعب المنتخب الجزائري المدرج في المجموعة الأولى، أمام منتخبات إثيوبيا و ليبيا و موزمبيق، بملعب براقي الجديد بالعاصمة.

ويستهل الخضر المنافسة يوم الجمعة 13  جانفي أمام ليبيا (سا 00ر17).

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.