عون يبحث مع السفير الايطالي سبل التعاون في مجال الصناعة الصيدلانية

عمار
2022-11-07T17:48:00+01:00
الأخبار
عمار7 نوفمبر 2022109 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
عون يبحث مع السفير الايطالي سبل التعاون في مجال الصناعة الصيدلانية

 استقبل وزير الصناعة الصيدلانية علي عون, اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة, سفير جمهورية إيطاليا بالجزائر, جيوفاني بوغليس, والذي بحث معه سبل تعزيز الشراكة الجزائرية-الإيطالية في مجال الصناعة الصيدلانية, حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وخلال هذا اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة, قام الطرفان باستعراض حالة التعاون وآفاق تعزيزه في مجال الصناعة الصيدلانية, وذلك على ضوء التوقيع في شهر يوليو الماضي على مذكرتين تفاهم بين البلدين, حسب نفس المصدر.

وتجمع الاتفاقية الأولى وزارة الصناعة الصيدلانية الجزائرية ووزارة الصحة الإيطالية, فيما تمت الثانية بين الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية والوكالة الإيطالية للأدوية, يوضح ذات المصدر.

ومن المقرر في هذا الاطار “عقد اجتماعات بين خبراء الوكالتين خلال الشهر الجاري لتسريع تطبيق أحكام مذكرة التفاهم وتوسيعها للاعتراف المتبادل بينهما”.

كما تطرق اللقاء إلى أداء قطاع الصناعة الصيدلانية الوطني وتطوره من خلال نمو نسيجه الصناعي الذي سمح بتغطية 70 بالمائة من احتياجات السوق.

وبهذا الخصوص,اتفق الطرفان على دعم وتشجيع الاستثمارات سواء كانت مباشرة أو مختلطة, لاسيما في مجال إنتاج الأدوية ذات القيمة المضافة العالية المخصصة لعلاج الأمراض المزمنة مثل داء السكري والربو والسرطان, حسب نفس المصدر.

كما التزم الطرفان بتكثيف وتشجيع التبادلات بين مختلف المتعاملين الجزائريين والإيطاليين في المجال الصيدلاني لترقية وتعزيز التعاون الثنائي والارتقاء به إلى مستوى العلاقات الأخوية والودية والتاريخية بين البلدين, يضيف البيان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.