زغدار يشدد على إندماج فعلي للاقتصاد الافريقي ضمن سلاسل القيم العالمية

عمار
2022-11-07T17:33:14+01:00
الأخبارالإقتصاد
عمار7 نوفمبر 2022110 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
زغدار يشدد على إندماج فعلي للاقتصاد الافريقي ضمن سلاسل القيم العالمية

شارك وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، اليوم الاثنين بنيامي (النيجر) في الاجتماع المشترك لوزراء الاتحاد الافريقي المكلفين بالصناعة.

ويأتي هذا الاجتماع تحضيرا لعقد القمة الاستثنائية للاتحادي الافريقي المقررة نهاية شهر نوفمبر بالنيجر تحت شعار “ التصنيع في افريقيا: التزام متجدد بالتصنيع الشامل والمستدام والتنويع الاقتصادي

وقد أشرف على افتتاح الاجتماع الوزير الأول ورئيس الحكومة النيجرية، السيد محمادو أوحومودو، وزيرة الصناعة والمقاولاتية الشبانية، لدولة النيجر السيدة قوروزا مقازي سلاماتو، ممثل المدير العام للأمم المتحدة للتنمية الصناعية ومفوض الاتحاد الافريقي للتنمية الاقتصادية والتجارة والسياحة والصناعة والمعادن وعدد من المسؤولين عن التنمية في منظمات دولية.

ويهدف هذا الاجتماع التحضيري أساسا الى تحديد التزام الدول الإفريقية بأجندة 2063 وخطة 2030 لأهداف التنمية المستدامة اللذان يتيحان لإفريقيا فرصة فريدة لتنفيذ مسار إنمائي متماسك وفعال يعزز النمو الاقتصادي للقارة ويحافظ عليه من خلال التصنيع المستدام.

وقد تم في هذا الاجتماع طرح المقاربة الجزائرية في هذا الخصوص والمتعلقة في مرحلة أولى بتطوير الصناعات الغذائية وضمان الطاقة التي تعد شرطا أساسيا في تطوير وتحقيق التنمية الصناعية في القارة الإفريقية.

وشدد السيد زغدار على ضرورة بناء التصورات حول التنمية الصناعية للقارة على نظرة متفتحة على التعاون بوجهيه الإقليمي والدولي من خلال اندماج فعلي للاقتصاد الافريقي ضمن سلاسل القيم العالمية وهو ما مهد له الاتحاد الافريقي ببعث منطقة التجارة الحرة الإفريقية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.