1.7 مليار دج لإنجاز موقع طوارئ لحفظ البيانات

مسعود زراڨنية
2022-11-08T11:20:23+01:00
الأخبار
مسعود زراڨنية8 نوفمبر 202296 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
1.7 مليار دج لإنجاز موقع طوارئ لحفظ البيانات

واصلت لجنه المالية والميزانية للمجلس الشعبي الوطني أشغالها، حيث إستمعت يوم أمس الإثنين، إلى عرض حول ميزانية قطاع البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، قدمه وزير القطاع كريم بيبي تريكي وذلك بحضور وزيرة العلاقات مع البرلمان السيدة بسمة عزوار.حسب ما أفاد به بيان للمجلس

و وفقاً لذات المصدر، كشف تريكي، أن سياسة القطاع ترتكز على توحيد جهود الفاعلين. وتطوير الخدمة العمومية وتنظيم وتأطير النشاطات.

وأضاف وزير البريد، أن ذلك يتم باللجوء إلى استخدام رؤوس الأموال الخاصة بالمؤسسات الاقتصادية والتجارية للمتعاملين التابعين لوصاية القطاع وكذا بالرجوع إلى صندوق الخدمة الشاملة.

و کشف تريكي أن الاعتمادات المرصدة بعنوان ميزانية تسيير القطاع قد بلغت 3.2 مليار دج وهي موزعة بواقع  لتمويل الإدارة المركزية، 39% للمصالح اللامركزية و24% للمؤسسات تحت الوصاية.

أما بالنسبة لميزانية التجهيز، فأوضح الوزير بأنها ستخصص لإنجاز برامج جديدة تمت الموافقة عليها وهي تتمثل إجمالا في إنجاز موقع طوارئ لحفظ البيانات وإنجاز مركز آخر للبيانات بقيمة 1.7 مليار دج وكذا متابعة إنجاز مقرات للإدارات الجديدة بقيمة 250 مليون دج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.