إنشاء لجنة وطنية لمرافقة الديوان الوطني للخدمات الجامعية

عمار
2022-11-08T16:37:12+01:00
الأخبار
عمار8 نوفمبر 202275 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
 إنشاء لجنة وطنية لمرافقة الديوان الوطني للخدمات الجامعية

تم إنشاء لجنة وطنية لمرافقة الديوان الوطني للخدمات الجامعية, تتولى اقتراح التدابير التي من شأنها تحسين نوعية الخدمات المقدمة للطالب, حسب ما أفاد به, اليوم الثلاثاء, بيان لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأوضح ذات المصدر أن إنشاء هذه اللجنة يأتي في “إطار تحسين معيشة الطالب وظروف إقامته ونوعية الخدمات الجامعية المقدمة له, بشكل يسمح له بتحصيل بيداغوجي وعلمي, يفتح له آفاق الابتكار”.

وتضم هذه اللجنة الوطنية ممثلين عن المصالح المركزية وتتولى اقتراح كل التدابير التي من شأنها تحسين نوعية الخدمات المقدمة للطالب.

يتفرع عن هذه اللجنة لجان جهوية على مستوى الندوات الجهوية الثلاث للجامعات, يرأسها رئيس الندوة الجهوية للجامعات أو ممثله وممثل عن الديوان الوطني للخدمات الجامعية وآخر عن المؤسسات الجامعية, وممثلين عن الطلبة المقيمين.

أما على المستوى المحلي –يضيف البيان– فيتم تشكيل لجان محلية على مستوى المؤسسات الجامعية, يرأسها مدير الجامعة أو ممثله, وتضم ممثلين عن مديرية الخدمات الجامعية المعنية, وممثلين عن الطلبة المقيمين, في حين يتولى رؤساء الندوات الجهوية للجامعات, التنسيق ما بين اللجنة الوطنية واللجان الجهوية والمحلية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.