تواصل أشغال تهيئة وتجديد خطوط السكة الحديدية للجزائر العاصمة وضواحيها

م .ك
2022-11-08T19:15:44+01:00
الأخبارالأخبار المحلية
م .ك8 نوفمبر 202279 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
تواصل أشغال تهيئة وتجديد خطوط السكة الحديدية للجزائر العاصمة وضواحيها

اعلنت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية عن تواصل أشغال برنامج تهيئة وتجديد خطوط السكة الحديدية للجزائر العاصمة وضواحيها (Projet PAFRA)، بداية من يوم الجمعة 11 نوفمبر 2022.
وعليه أشار بيان الشركة أن :

. كل قطارات الخطوط الطويلة والجهوية (ما بين المدن) تنطلق وتتوقف في محطة آغا.

. قطارات الضاحية ( الجزائر – العفرون – الجزائر ) – ( الجزائر – الثنية – الجزائر ) تبقى تنطلق وتتوقف في محطة الجزائر.

المشروع يتمثل في :

تجديد السكة الحديدية (قضبان – براغي – حجر الرص – بحص) وكهربة خط السكة الحديدية، تجديد نظام الإشارة، تجديد نظام الاتصالات.

مقطع الأشغال: محطة الجزائر نحو محطة آغا.
. مسافة المسار: 1,3 كلم.
. انطلاق الأشغال: 11 نوفمبر 2022.
.مدة الأشغال – المرحة الأولى : 4 أشهر

و ذكرت الشركة أن عملية تجديد السكة وكهربة الخطوط هي عملية تغيير حجر الرص والحصى والعوارض الحديدية منتهية الصلاحية، وتعويضها بسكة حديدية جديدة، مع تزويدها بنظام كهربائي يسمح بسير القطارات الكهربائية عليها.

و أضاف بيان الشركة أن عملية تجديد السكة وكهربة الخط تتمثل في نزع السكة الحديدية القديمة (منتهية الصلاحية) و رص وتسوية أرضية المسار و وضع أحجار الرص على خط المسار إضافة لوضع العوارض الحديدية التي تشكل السكة، تلحيم العوارض على خط المسار ، رفع الأعمدة وربطها بالكوابل المكهربة على طول مسار السكة لسير القطارات الكهربائية.

يذكر أن عملية تجديد نظام الإشارة هي عملية تجهيز خط السكة الحديدية بنظام إشارات ضوئية متطور، حيث يتم تغييره من نظام كهربائي إلى نظام إلكتروني رقمي، يمكن التحكم فيه عن بعد، أي من مركز القيادة، مما يسمح بتغيير مسار القطار بشكل آمن وسلس دون عرقلة سير القطارات الأخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.