بلاني يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع السفير التنزاني

نور
2022-11-08T19:30:56+01:00
الأخبار
نور8 نوفمبر 202269 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
بلاني يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع السفير التنزاني

استقبل الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيّد عمار بلاني، اليوم الثلاثاء 08 نوفمبر 2022، سفير الجمهورية الاتحادية لتنزانيا بالجزائر السيّد جاكوب جيديون كينوغو.
بهذه المناسبة، أشاد السفير التنزاني بجودة العلاقات التاريخية التي تربط بلاده بالجزائر، معربا في هذا الصدد عن تهانيه الخالصة للجزائر حكومة وشعبا بمناسبة الذكرى الثامنة والستين لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة ومذكرا بالدور الحاسم الذي لعبته الجزائر في دعم الحركات التحررية في قارة إفريقيا و بمساندتها المستمرة لغاية اليوم لاستكمال مسار تصفية الاستعمار في آخر مستعمرات إفريقيا.
كما شكّل اللقاء فرصة للجانبين للتطرق إلى الاستحقاقات الثنائية الهامة المقبلة، لاسيما الزيارة المرتقبة لوزيرة الخارجية التنزانية للجزائر شهر ديسمبر للمشاركة في فعاليات ملتقى وهران رفيع المستوى حول السلم والأمن في إفريقيا.

و في هذا الصدد، أكد الطرفان على ضرورة تعزيز الحوار والتشاور السياسي الثنائي وفي إطار الاتحاد الافريقي بما يساعد القارة الإفريقية على إيجاد حلول وتصورات إفريقية للمشاكل والتحديات التي تجابهها، لاسيما على صعيد تحقيق الأمن بأبعاده الشاملة والتنمية المستدامة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.