بوغازي يُشرف على تنصيب لجنة وطنية لتسهيل النشاطات السياحية

مسعود زراڨنية
2021-06-18T07:06:48+01:00
الأخبارالإقتصاد
مسعود زراڨنية18 يونيو 202172 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
بوغازي يُشرف على تنصيب لجنة وطنية لتسهيل النشاطات السياحية

تم يوم أمس الخميس بالجزائر العاصمة تنصيب لجنة وطنية لـ “تسهيل النشاطات السياحية” من شأنها العمل على الإسهام في بناء صناعة سياحية رائدة في البلاد.بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.

و حسب نفس المصدر، أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي، محمد علي بوغازي، خلال إشرافه على مراسم تنصيب هذه اللجنة، على أهمية “تفعيل هذه اللجنة وجعلها أكثر مرونة من أجل تحسين العمليات والأنشطة والحركية السياحية والتحكم فيها”.

وأوضح الوزير بأن هذه اللجنة و”بفضل تنوع تشكيلتها القطاعية من شأنها أن تبادر بمقترحات مدروسة من خلال وضع برامج صائبة لمعالجة المشاكل والعقبات التي تعترض الحركية السياحية الداخلية أو الوافدة”، مُبرزًا اهمية “توفير الظروف الملائمة والمرضية لاستقبال السياح الأجانب في الجزائر والتكفل الأنجع بالمواطنين الذين يرغبون في قضاء عطلهم في بلدهم”.

ويرى بوغازبي بأن “الطبيعة الأفقية التي يتميز بها قطاع السياحة تجعل منه متكاملًا مع القطاعات الأخرى لذلك تم اعتماد منهجية مقاربة لتعزيز التعاون مع كل الجهات المعنية وتوقيع اتفاقيات مع قطاعات ذات الصلة لبعث السياحة والنهوض بها” .

وتتشكل اللجنة الوطنية لـ”تسهيل النشاطات السياحية” من ممثلين عن وزارات الداخلية والخارجية والنقل والثقافة والمالية والصحة والسياحة و الصناعة التقليدية والعمل العائلي، إلى جانب ممثلين عن الأمن الوطني والجمارك .

و كان وزير السياحة أعطى في وقت سابق إشارة إنطلاق حملة للتلقيح ضد فيروس كورونا بفندق مزافران بزرالدة تستهدف عمال وموظفي هذه المؤسسة الفندقية تحسبا لانطلاق موسم الاصطياف 2021 .

وأكد بوغازي، في تصريح صحفي، أن هذه العملية تندرج في إطار توسيع عملية التلقيح في الفضاءات العمومية بما فيها المؤسسات الفندقية بعدما كانت تقتصر على العيادات المتعددة الخدمات.

وذكر الوزير في هذا الإطار بمبادرة قطاعه بهذه العملية بالتنسيق مع وزارة الصحة، خاصة وان موسم الاصطياف على الأبواب مما يستدعي، كما قال، تلقيح موظفي وعمال الفنادق التي تعرف إقبالًا كبيرًا من السياح والنزلاء في هذه الفترة بالذات، مُشيرًا إلى أن العملية ستعمم لاحقًا لتشمل فنادق أخرى على المستوى الوطني.
المصدر: واج

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.