تعرف على سبب مَيَلاَنْ برج بيزا في إيطاليا؟

ب جموعي2 يوليو 2020آخر تحديث :
تعرف على سبب مَيَلاَنْ برج بيزا في إيطاليا؟

بدأ بناء برج بيزا في عام 1173 أين تم بناءه على أرض ناعمة تتكون من الطين والرمل الناعم والأصداف.
أنهى البناؤون الطابق الثاني عام 1178 ، وتوقف البناء لما يقرب من 100 عام ، وعندما استؤنف العمل في البرج، كان يميل 0.2 درجة شمالًا .

برج بيزا المائل

فماهو السبب والتفسير الحقيقي لهذه الظاهرة ياترى؟

جعل البناؤون الطوابق المتبقية أطول في الجانب الجنوبي من البرج. لكن وزن الطوابق الإضافية جعل الأساسات تغوص أكثر، مما يجعل الميل أكثر سوءًا. بعد أن فعلوا ما في وسعهم، انتهى عمال البناء وأكملوا البرج رسميًا حوالي عام 1370.
منذ اكتمال البرج، قام المهندسون المدنيون والمهندسون المعماريون من جميع أنحاء العالم بمراقبة البرج وحاولوا تصحيحه. تضمنت هذه المحاولات إضافة الجص إلى البناء الأساسي، ولف القطع الفولاذية المغلفة بالبلاستيك حول البرج حتى الطابق الثاني، وصب حلقة خرسانية حول قاعدة البرج، ووضع ثقل موازن للرصاص في الجانب الشمالي، وتركيب ثقل موازن للكابلات الراسية، واستخراج التربة من تحت الجانب الشمالي.
بعد إزالة أكثر من 70 طنًا من التربة في عام 2008، أعلن المهندسون أن البرج قد استقر بما فيه الكفاية بحيث توقف عن الحركة لأول مرة منذ بدء البناء. يبلغ ميله الآن أربع درجات فقط (قبل عمليات التصحيح كان ميله 5.5 درجة )، يجب أن يكون برج بيزا المائل مستقرًا لمدة 200 عامًا على الأقل.

مخطط لبرج بيزا المائل
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل