تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة “الجزائر-الأرجنتين”

نور10 نوفمبر 2022آخر تحديث :
تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة “الجزائر-الأرجنتين”

أشرف نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني، السيد منذر بودن، اليوم الخميس 10 نوفمبر 2022، بمقر المجلس الشعبي الوطني، على مراسم تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة “الجزائر-الأرجنتين”، وذلك بحضور سعادة سفير الأرجنتين لدى الجزائر السيد Mariano Simon Padros، وكذا السيد علي منقلاتي ممثلا عن وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

خلال مراسم التنصيب، عبر السيد منذر بودن، عن اعتزازه بالعلاقات التاريخية والروابط الإنسانية التي تجمع البلدين الصديقين والتي ساهمت منذ عقود في مد جسور متينة بين المنطقتين المغاربية والأمريكية اللاتينية.

وأكد نائب الرئيس أن هذه المجموعة البرلمانية للصداقة ستشكل دعامة للعلاقات المميزة التي تربط البلدين باعتبارها فضاء خصبا لتعميق الحوار والتشاور وتبادل الآراء والخبرات. وأعرب عن أمله في أن تكون التبادلات أقوى في ستينية إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين. 

من جانبه عبر سعادة السفير عن اعتزازه بعلاقات الصداقة الثنائية والتاريخية التي تربط البلدين منذ سنة 1964 ودعا إلى تنويع مجالاتها وتقويتها لاسيما من خلال هذه الآلية البرلمانية. 
من جهته، أكد النائب تومي عبد القادر، الذي عادت إليه رئاسة المجموعة دور هذه الآلية بدعم قنوات الاتصال والتشاور بين المجلسين، وأبرز التزام أعضائها في منح العلاقات البرلمانية حركة ديناميكية متطورة تعكس إرادة البلدين السياسية في بناء شراكة حقيقية.

وبدوره اعتبر ممثل وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أن هذه المجموعة البرلمانية للصداقة ستساهم في إضافة رصيد المشاورات السياسية الرامية إلى تجسد التعاون الثنائي لاسيما في قطاعات قطاعات الفلاحة والبحث العلمي والفضائي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل