بلاني يستقبل سفير إيطاليا بالجزائر

نور
2022-11-15T11:52:55+01:00
الأخبار
نور15 نوفمبر 202286 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
بلاني يستقبل سفير إيطاليا بالجزائر

إستقبل الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية، عمار بلاني، اليوم، السفير الإيطالي جيوفاني بيجليزي حيث استعرض الطرفان علاقات الصداقة والتعاون المتينة بين الجزائر و إيطاليا، وشدّدا على أهمية الحفاظ على الديناميكية الإيجابية التي يشهدها التعاون الثنائي في الآونة الأخيرة والعمل على تعزيزها في المستقبل، تنفيذا لقرارات و توجيهات السلطات العليا في كلا البلدين الصديقين.

في هذا الصدد، نوّه الجانبان بالإرادة المشتركة لتطوير الحوار والتشاور السياسي الثنائي، مؤكدين على أهمية تكثيف الزيارات المتبادلة على أعلى مستوى والعمل على إنجاح الاستحقاقات الثنائية الهامة المقبلة.

في مجال التعاون الاقتصادي، رحّب الطرفان بالتقدّم الملموس الذي تشهده العديد من مشاريع الشراكة بين الجزائر و إيطاليا، لاسيما في مجال صناعة السيارات و الطاقات المتجدّدة، كما شدّدا على ضرورة تسريع وتيرة التعاون الثنائي في مجال المؤسسات الصغيرة و المتوسطة وكذا المؤسسات الناشئة.

على صعيد آخر، تناولت المحادثات بين الطرفين العديد من القضايا الإقليمية و الدولية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما قضية الصحراء الغربية. بهذا الخصوص، تبادل الطرفان الرؤى والأفكار حول آخر التطورات التي شهدتها القضية الصحراوية، على ضوء مصادقة مجلس الأمن الدولي شهر أكتوبر المنصرم على اللائحة 2654 حول بعثة الأمم المتحدة لتنظيم استفتاء تقرير المصير في الصحراء الغربية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.