محاكمة المتهمين الرئيسيين في جريمة قتل جمال بن إسماعيل

نور
2022-11-15T13:52:25+01:00
الأخبار
نور15 نوفمبر 202280 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
محاكمة المتهمين الرئيسيين في جريمة قتل جمال بن إسماعيل

باشرت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء ، إجراءات محاكمة المتهمين الرئيسيين في جريمة قتل الشاب جمال بن إسماعيل، وعمره 35 عاما، ويقدر عددهم بـ133 متهما.

وأفيد بأن المحاكمة بدأت أعمالها “بتلاوة قرار الإحالة من طرف أمين الضبط، في الوقت الذي شهدت فيه المحكمة ومحيطها تعزيزات أمنية مشددة قبيل وصول المتهمين الى المحكمة، فيما تم الاستعانة بشاشة عملاقة لربط الاتصال بمتهمين آخرين متواجدين بالسجن خارج اقليم العاصمة”.

وتبين من نص مضمون قرار الإحالة “أن جريمة قتل جمال بن سماعيل بولاية تيزي خلال شهر أوت الصائفة الماضية انه تم التدبير له من طرف منظمة ماك الإرهابية .

وكشفت وثيقة الإحالة أن ذلك جرى “بتخطيط محكم من طرف مسيرها المتهم الفار فرحات مهني ومتهمين آخرين فارين ينشطون بنفس المنظمة، ويتعلق الأمر بالمدعو (بلعباس إبراهيم)،(اليتيم مراد)، (ايدير رشيدة)، بحيث كشفت التحقيقات أن المتهمين الفارين يتقدمهم فرحات مهني كانوا في تواصل مع أعضاء ناشطة بداخل الوطن وتحديدا بمنطقة تيزي وزو، وعليه تم تدبير المؤامرة لتنفيذ العملية الاجرامية تزامنا وموجة الحرائق التي شهدتها عاصمة الولاية وعدد من ولايات الوطن”.

وكان دفاع جمال بن إسماعيل المتمثل في المحامي عبد المجيد سيليني، قد صرح بأن المتهمون في القضية اعترفوا خلال مجريات التحقيق بانتمائهم إلى التنظيم الإرهابي ماك، مضيفا قوله: “بالتالي الجريمة نفذت بتدبير مسبق ووفق خطة حبكتها أيادي خارجية لاستهداف أمن واستقرار الجزائر”.

وكان المغدور الشاب جمال بن إسماعيل قد تعرض للقتل حرقا العام الماضي. وحينها جرى تداول مقطع فيديو على نطاق واسع في مواصع التواصل الاجتماعي ظهر فيه اقدام مجموعة غاضبة في مدينة ناث إيراثن في ولاية تيزي وزو ، على حرق هذا شاب، للاشتباه بضلوعه في إضرام النيران بغابات الولاية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.