وزارة العدل: برنامج العمليات التكوينية المبرمجة لفائدة القضاة والإطارات من 20 إلى 24 نوفمبر 2022

مسعود زراڨنية
2022-11-20T14:13:12+01:00
الأخبار
مسعود زراڨنية20 نوفمبر 202243 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
وزارة العدل: برنامج العمليات التكوينية المبرمجة لفائدة القضاة والإطارات من 20 إلى 24 نوفمبر 2022

نشرت وزارة العدل برنامج العمليات التكوينية المبرمجة لفائدة القضاة والإطارات من 20 إلى 24 نوفمبر 2022، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.
و وفقاً لذات المصدر، تتم العمليات التكوينية حسب ما يلي:
أولا: في إطار التعاون مع المدرسة العليا للقضاء:

– سيتابع (29) قاضيا من العاملين بالمحاكم الإدارية للإستئناف تكوينا حول “المحاكم الإدارية للإستئناف” من 20 إلى 24 نوفمبر 2022، على مستوى المدرسة العليا للقضاء.

يهدف هذا التكوين إلى تعزيز قدرات وكفاءات القضاة الذين تم تعيينهم للعمل بالمحاكم الإدارية للإستئناف المستحدثة مؤخرا.

* ثانيا: في إطار التعاون مع برنامج التعاون الفني والإقتصادي للحكومة الهندية:

– سيشارك (04) قضاة وإطارين في ندوة دولية حول “القانون والجريمة والأمن السيبيرانية”، عبر تقنية التحاضر عن بعد من 23 إلى 25 نوفمبر 2022، من تنظيم وزارة العدل الهندية ووزارة المعلومات التكنولوجية الهندية.
سيتم خلال هذه الندوة مناقشة المسائل الراهنة المرتبطة بالمجالات السبيرانية وتحديات الفضاء السبيراني وتحليل التطورات الحاصلة في مجالات القانون والجريمة والأمن السبيرانية

* ثالثا: في إطار التعاون مع وكالة الاتحاد الأوروبي لتكوين مصالح إنفاذ القانون CEPOL :

– سيشارك (05) قضاة في تكوين عن بعد حول “الحصول على الأدلة الالكترونية واستعمالها في قضايا الإرهاب” من 21 نوفمبر إلى 11 ديسمبر 2022، في إطار مشـروع تبادل المعلومات في مجال مكافحة الإرهاب واستجابة العدالة الجنائية CT-INFLOW.

يهدف هذا التكوين إلى تقديم نظرة شاملة عن الوضعية الحالية للأدلة الالكترونية من وجهة نظر قانونية وتقنية لتعزيز المعارف حول الصلة بين الإرهاب واستخدام التكنولوجيات الحديثة، وتحسين المفاهيم حول الأدوات الأساسية العابرة للحدود للوصول إلى البيانات وطرق حفظها، وكذا استخدام الأدلة الالكترونية خلال مراحل المحاكمة مع التركيز على الآليات الفعالة للحصول على الأدلة الالكترونية مع ضمان الاحترام الكامل للحقوق الأساسية وقبول الأدلة التي يتم جمعها بالخارج.

* رابعا: في إطار التعاون مع الأكاديمية الجزائرية لتطوير علوم الطب الشرعي:

– سيشارك (28 قاضيا و إطاران 02) في مؤتمر دولي رابع للأكاديمية الجزائرية لتطوير علوم الطب الشرعي يومي 26 و27 نوفمبر 2022، تحت شعار “من أجل ممارسة طبية شرعية متناغمة و توافقية”، بقصـر الثقافة “مفدي زكريا” بالجزائر.

تهدف المشاركة في هذا المؤتمر إلى توحيد البروتوكولات الطبية الشـرعية على المستوى الوطني وستسمح بعرض التجربة الجزائرية في مجالات الطب الشـرعي ومشاركة خبراتها مع بلدان عربية وإفريقية من أجل تنسيق الممارسات الطبية والقانونية في مجال رعاية ضحايا العنف.

* خامسا: في إطار التعاون مع المديرية العامة للأمن الوطني:

– سيشارك قاضيان (02) في دورة تكوينية حول “تقنيات البحث والتحري في قضايا النساء الضحايا” من 21 إلى 23 نوفمبر 2022، على مستوى مدرسة الشرطة طيبي محمد بسيدي بلعباس، لفائدة موظفي الشـرطة من تنظيم المديرية العامة للأمن الوطني، من خلال تنشيط محاضرتين يومي 21 و 22 نوفمبر 2022 حول موضوعي “الحماية القانونية للنساء ضحايا مختلف أشكال العنف” و”أدلة الإثبات الجنائية في جرائم قتل النساء”.

تهدف هذه الدورة إلى تطوير قدرات موظفي الشرطة المكلفين في البحث والتحري في قضايا العنف ضد النساء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.