عرقاب يشرف على تنصيب الرئيس الجديد للجنة ضبط الكهرباء والغاز

م .ك20 نوفمبر 2022آخر تحديث :
عرقاب يشرف على تنصيب الرئيس الجديد للجنة ضبط الكهرباء والغاز

ترأس وزير الطاقة والمنجم، السيد محمد عرقاب ، اليوم الأحد 20 نوفمبر 2022 ، حفل تنصيب السيدة عتيمان وسيلة ، الرئيسة الجديدة للجنة ضبط الكهرباء والغاز (CREG) خلفا للسيد فريد رحوال ، الرئيس بالنيابة للجنة، وهذا بحضور رؤساء وكالات القطاع، والسيد الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، وإطارات من قطاع الطاقة والمناجم.
و هنأ وزير الطاقة والمناجم حسب بيان الوزارة السيدة عتيمان، عضو لجنة الإدارة في اللجنة، على منصبها الجديد، ودعوتها إلى مضاعفة جهودها لتقديم المزيد للجنة ضبط الكهرباء والغاز، والتي تتمثل مهمتها الرئيسية في ضمان تطبيق القوانين الحاكمة للكهرباء والغاز كما تقدم الوزير بخالص شكره للسيد رحوال على المجهودات المقدمة طول مدة رئاسته للجنة بالنيابة.
من جانبها، أكدت الرئيسة الجديدة للجنة، إنها تشرفت للغاية بثقة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، بتعيينها في هذا المنصب الذي تنوي من أجله استثمار بشكل كامل طاقاتها وجميع العاملين في لجنة ضبط الكهرباء والغاز.
و حسب ما نقلته الوزارة فقد بدأت السيدة عتيمان وسيلة، حياتها المهنية عام 1992 كمدرس في جامعة الجزائر، وفي عام 1998، انضمت إلى سونلغاز كمهندسة تصميم للهياكل التشغيلية والتجارية، ثم كرئيسة للإدارة والميزانية. انضمت إلى لجنة ضبط الكهرباء والغاز في عام 2006، حيث شغلت مناصب تنفيذية عليا، ونائب مدير الامتيازات والطاقة المتجددة، ثم مديرة الامتيازات والخدمة العمومية في 2015، قبل أن يتم تعيينها في نهاية عام 2021، كعضو في لجنة الإدارة للجنة ضبط الكهرباء والغاز CREG.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل