البرلمان الأوروبي يمنح أوكرانيا قرضا بقيمة 18.7 مليار دولار

نور25 نوفمبر 2022آخر تحديث :
البرلمان الأوروبي يمنح أوكرانيا قرضا بقيمة 18.7 مليار دولار

أقر البرلمان الأوروبي، الخميس، منح أوكرانيا قرضا بقيمة 18.7 مليار دولار.

جاء ذلك في جلسة للبرلمان بمدينة ستراسبورغ الفرنسية، صوت فيها الأعضاء لصالح المقترح بأغلبية 507 أصواتا مقابل معارضة 38، فيما امتنع 26 عضوا عن التصويت.

وأوضح البرلمان في بيان أن الأعضاء أقروا بالأغلبية منح أوكرانيا قرضا بقيمة 18.7 مليار دولار، بناء على مقترح سابق للمفوضية الأوروبية.

وأضاف البيان: “ستخصص الأموال لدعم الخدمات العامة الأساسية، مثل إدارة المستشفيات والمدارس وتوفير المساكن للأشخاص الذين تم إعادة توطينهم، واستقرار الاقتصاد الكلي واستعادة البنية التحتية الحيوية التي دمرتها روسيا”.

وأوضح البيان أن القرض المشروط لأوكرانيا “يتطلب إصلاحات لتقوية مؤسسات البلاد وتجهيزها لإعادة الإعمار وشق طريقها نحو عضوية الاتحاد الأوروبي”.

وعقب التصويت، قالت رئيسة البرلمان الأوروبي روبرتا ميتسولا، إن أوكرانيا “تناضل من أجل القيم الأوروبية”.

وأضافت: “أظهر البرلمان والاتحاد الأوروبي تضامنا ملحوظا مع أوكرانيا على الصعيد الإنساني والعسكري والمالي. والأهم من ذلك أننا منحنا أوكرانيا وضع مرشح لعضوية الاتحاد الأوروبي”.

ومنذ بدء الحرب الروسية على أوكرانيا في 24 فيفري الماضي، قدم الاتحاد الأوروبي دعما لأوكرانيا بقيمة إجمالية تصل إلى 20.5 مليار دولار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل