الرئيس الصحراوي يشارك في أشغال القمة الاستثنائية للاتحاد الافريقي حول التصنيع والتنوع الاقتصادي والتجارة الحرة.

ب جموعي
2022-11-25T15:35:46+01:00
الأخباردولية
ب جموعي25 نوفمبر 202287 مشاهدةآخر تحديث : منذ 5 أيام
الرئيس الصحراوي يشارك في أشغال القمة الاستثنائية للاتحاد الافريقي حول التصنيع والتنوع الاقتصادي والتجارة الحرة.

إنطلقت اليوم الجمعة بالعاصمة النيجرية نيامي أشغال القمة الإستثنائية للاتحاد الافريقي ال 17 حول التصنيع والتنوع الاقتصادي ومنطقة التبادل الحر الافريقية، بحضور رئيس الجمهورية الصحراوية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي .

القمة التي تعقد تحت شعار “تصنيع إفريقيا: تجديد الالتزامات من أجل تصنيع وتنويع اقتصادي شامل ومستدام” في دورتها الـ 17 المندرجة في اطار الأنشطة السنوية التي تحتفي بأسبوع تصنيع افريقيا ، سياسات التصنيع والتنوع الاقتصادي ومنطقة التبادل الحر الافريقية، ستشكل فرصة مواتية للأطراف الرئيسية الفاعلة ، للتفكير بشأن تصنيع إفريقيا وبحث السبل الكفيلة بتحقيق ذلك.

و يتطلع القادة الأفارقة إلى تطوير المناطق الإقتصادية الخاصة المستدامة / المجمعات الصناعية، كوسيلة للتغلب على قيود البنية التحتية الصناعية القائمة، والحواجز التي تحول دون دخول الشركات إلى السوق المشتركة لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية وتحويل هذه المناطق الإقتصادية الخاصة / المجمعات الصناعية إلى مراكز إقليمية لتعزيز تكامل سلاسل القيمة .كما سيجدد القادة الأفارقة الإلتزام بزيادة الإستثمارات في البنية التحتية المستدامة والقادرة على الصمود من خلال المناطق الاقتصادية الخاصة والمجمعات الصناعية، كشرط مسبق لتحقيق التنمية الصناعية مع إيلاء إعتبار خاص للإستثمار المحلي، والسوق المحلية .

bc748e53 a26b 4f56 b05a da726757cd69 - الجزائر دايلي
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.