الجزائر تستعد لتنظيم المؤتمر الإفريقي للمؤسسات الناشئة

نور30 نوفمبر 2022آخر تحديث :
الجزائر تستعد لتنظيم المؤتمر الإفريقي للمؤسسات الناشئة

تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، وبتنظيم من وزارة إقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، تعقدُ الجزائر أول مؤتمر إفريقي للمؤسسات الناشئة، بمشاركة وزراء الدول الإفريقية وممثلي الهيئات الدولية والقارية التي تُعنى بتطوير مجال الشركات الناشئة والابتكار، خبراء وفاعلين في النظام البيئي الإفريقي، وهذا من 05 إلى 07 ديسمبر بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال”.

ويُعتبر هذا المؤتمر الأول من نوعه في القارة، حيث يهدف إلى توحيد الجهود الحكومية الرامية إلى تعزيز دور الشركات الناشئة في إفريقيا، وتكريس مساهمتها في التنمية الاقتصادية، سواء من خلال تبادل الخبرات بين الدول حول السياسات العامة الموضوعة في هذا الصدد، أو تسهيل انتشار الشركات الناشئة للولوج إلى مصادر تمويل إقليمية والاستثمار أكثر فأكثر داخل الفضاء الإفريقي.

كما سيتخلل المؤتمر الإفريقي للمؤسسات الناشئة اجتماعا وزارياً للوزراء الأفارقة ذي صلة بمجال الابتكار والشركات الناشئة، سيسعى لاعتماد إعلانٍ سيكون بمثابة خارطة طريق بالنسبة للدول الإفريقية المشاركة، كما سيؤسس لديناميكية تعاون بين النظم البيئية للابتكار داخل القارة.

هذا و سيعرف المؤتمر الإفريقي أيضاً معرضاً للشركات الناشئة من مختلف الدول الإفريقية، وجلسات موضوعاتية من تنشيط خبراء دوليين في عدد من المسائل المُتعلقة بالإشكالات التي تواجه الشباب الإفريقي المٌبتكر، والإمكانات التي تتوفر عليها القارة في المجال الرقمي، ومستقبل ريادة الأعمال في إفريقيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل