إطلاق نظام الوقاية من الفساد ومكافحته إيزو37001 بمجمع سوناطراك

عمار1 ديسمبر 2022آخر تحديث :
إطلاق نظام الوقاية من الفساد ومكافحته إيزو37001 بمجمع سوناطراك

تم اليوم إطلاق نظام الوقاية من الفساد ومكافحته إيزو37001 بمجمع سوناطراك ، واكد بيان للمجمع انه في اطار اعتماد المعيار الدولي 37001 ISO الذي تعمل سوناطراك على تبنيه من اجل تحديث و تحيين منظومتها التسييرية و كذا تدعيم آليات الرقابة والتسيير الشفاف في مختلف تعاملاتها و انشطتها، شرع المجمع في عملية تحسيسية لصالح الهيئات الاجتماعية، من مجلس الادارة و الجمعية العامة من خلال رئيسها السيد محمد عرقاب وزير الطاقة و المناجم.

واضاف البيان ان هذا اليوم التحسيسي الموجه لقيادة الهيئات الاجتماعية لمجمع سوناطراك جاء تتويجا لعمل لجنة التحضير لنظام إدارة مكافحة الفساد والرشوة إيزو 37001، التي نصبها الرئيس المدير العام للمجمع توفيق حكار، بهدف الإعداد لنظام إدارة يضمن توفير آليات رقابة تحظر الفساد بالمؤسسة وتسعى إلى ترويج ثقافة الأخلفة المؤسساتية.

مضيفا انه قد أسندت مهمة الإشراف على التحضير لوضع نظام إيزو 37001 ضمن منظومة إدارة مجمع سوناطراك للمعهد الجزائري للتقييس.

وأكد وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب أكد خلال مداخلته بالمناسبة على أهمية وضرورة مواكبة معايير التسيير الحديثة وترسيخ مبدأ الشفافية والحوكمة في التسيير لمواءمة منظومة إدارة مجمع سوناطراك مع أساليب الإدارة الحديثة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل