عرقاب يشارك في الاجتماع الوزاري الرابع والثلاثين لمنظمة أوبك – غير أوبك

نور4 ديسمبر 2022آخر تحديث :
عرقاب يشارك في الاجتماع الوزاري الرابع والثلاثين لمنظمة أوبك – غير أوبك


شارك وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب ، اليوم الاحد 04 ديسمبر 2022 ، عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد ، في أعمال الاجتماع السادس والأربعين للجنة المراقبة الوزارية المشتركة(جي ام ام سي) والاجتماع الوزاري الرابع والثلاثين لمنظمة أوبك – غير أوبك.
وخصص اجتماع للجنة المراقبة الوزارية المشتركة (جي ام ام سي) بدراسة أوضاع سوق النفط الدولية وآفاق تطوره على المدى القصير، وكذا الالتزام بمستويات انتاج الدول المشاركة في إعلان التعاون لشهر أكتوبر 2022.
كما شارك الوزير في أعمال الاجتماع الوزاري الرابع والثلاثين لدول اوبك والدول خارج اوبك الذي يضم 23 دولة (13 دولة في أوبك و10 غير أعضاء في المنظمة) الموقعة على إعلان التعاون.
وفي ختام هذه الاجتماعات، صرح وزير الطاقة والمناجم أنه ” عقدنا اجتماعات مهمة عن طريق الفيديو ، على مستوى أوبك وأوبك +. أتاحت لنا هذه اللقاءات تبادل وجهات النظر البناءة حول الوضع الحالي لسوق النفط العالمي وآفاق تطوره خلال الأسابيع والأشهر القادمة.اجتمعنا أمس لعقد الاجتماع 185 لمؤتمر أوبك حيث ناقشنا القضايا المتعلقة بإدارة وعمل الأمانة العامة وكذلك الجوانب المتعلقة بوسائل ضمان استقرار سوق النفط العالمية على المدى القصير والمتوسط والطويل.”
“بدا لنا أنه لعدة أسابيع ، كان لتراكم العوامل الهابطة تأثير سلبي على تقلب الأسعار واستقرار سوق النفط العالمية. المخاوف من الركود الاقتصادي العالمي ، وتباطؤ الاقتصاد الصيني ، والتضخم المرتفع والدولار القوي تلقي بثقلها على آفاق نمو الطلب العالمي على النفط حيث يتم توفير الإمدادات الكافية في السوق” تابع الوزير.

وفي نهاية المناقشات، ” قررنا مواصلة جهودنا المشتركة داخل أوبك + لضمان استقرار وتوازن سوق النفط العالمية ، وفقًا للاتفاقية التي أبرمناها في 5 أكتوبر في فيينا، نحن لا نزال يقظين للغاية للتغيرات في أساسيات سوق النفط الدولي ” أضاف الوزير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل