الملتقى الجهوي الثاني للبرلمانات الإفريقية بجيبوتي: ابراز إنجازات الجزائر في مجال تحقيق أهداف التنمية المستدامة

مسعود زراڨنية
2022-12-06T07:36:20+01:00
الأخبارالإقتصاد
مسعود زراڨنية6 ديسمبر 202263 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
الملتقى الجهوي الثاني للبرلمانات الإفريقية بجيبوتي: ابراز إنجازات الجزائر في مجال تحقيق أهداف التنمية المستدامة

أبرز عضو مجلس الأمة، محمد شوشان، في الملتقى الجهوي الثاني للبرلمانات الإفريقية حول تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي انطلقت فعاليتها يوم الاثنين بجيبوتي، إنجازات الجزائر في مجال تحقيق أهداف التنمية المستدامة في إطار تعزيز البناء المؤسساتي وتوسيع الممارسة الديمقراطية.

و ذكر السيد شوشان –حسب بيان لمجلس الأمة– أن الجزائر “سبق وأن حققت قبل الآجال المحددة أغلب أهداف الألفية السابقة للتنمية, سيما تلك المتعلقة بالقضاء على الفقر وتوفير التعليم للجميع وتخفيض وفيات الطفولة والأمومة وترقية بيئة مستديمة”.

و تطرق أيضا الى”تعزيز البناء المؤسساتي لدولة القانون وتوسيع الممارسة الديمقراطية التشاركية في الجزائر الجديدة, بعد أن تمت مطابقة منظومتنا التشريعية مع الأحكام الدستورية التي تضمنها التعديل الدستوري لنوفمبر 2020 بمبادرة من رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، وتزويدها بنصوص قانونية ترتكز على بعث النمو الاقتصادي والحفاظ على الموارد الطبيعية وتحسين نوعية الحياة”.

كما أشار ممثل الجزائر إلى”أول تقرير وطني طوعي حول تنفيذ أهداف التنمية المستدامة لـ 2030 قدمته الجزائر أمام المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة والذي تضمن الإنجازات المجسدة في مجال تجسيد أهداف التنمية المستدامة لسنة 2030″، مجددا بالمناسبة “حرص الجزائر على الشراكة الدولية في إطار مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول واحترام سيادة الشعوب في تقرير مصيرها واعتماد الحوار والحلول السياسية لفض النزاعات الدولية وكذا الحوار والمصالحة لحل الأزمات الداخلية”.

و يشارك في المنتدى وفد برلماني مشترك فيما بين غرفتي البرلمان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.