أم البواقي : تصدير 40 ألف طن من مادة الكلنكر عبر ميناء عنابة

نور6 ديسمبر 2022آخر تحديث :
أم البواقي : تصدير 40 ألف طن من مادة الكلنكر عبر ميناء عنابة

أطلقت شركة الإسمنت سيقوس بولاية أم البواقي التابعة للمجمع الصناعي لإسمنت الجزائر (جيكا) اليوم الاثنين شحنة لتصدير 40 ألف طن من مادة الكلنكر نحو السنغال عبر ميناء عنابة.

و أوضح الرئيس المدير العام لشركة الإسمنت سيقوس, فوزي بشيري, خلال تقديمه لعرض خاص حول الشركة بحضور والي أم البواقي, سمير نفلة, أن عملية تصدير الكلنكر نحو السنغال تعد من بين عديد عمليات التصدير التي تقوم بها الشركة إلى عدة دول عبر العالم.

و أضاف ذات المسؤول أن كمية مادة الكلنكر المصدرة انطلاقا من شركة الإسمنت سيقوس و التي بلغت سنة 2020 أزيد من 450 ألف طن, ستبلغ نهاية السنة الجارية (2022) 1 مليون طن.

و ذكر الرئيس المدير العام للشركة أن الدول التي صدرت إليها مادة الكلنكر منذ سنة 2020 هي إيطاليا و إسبانيا و الكاميرون و السنغال و غانا و الطوغو, بالإضافة إلى كولومبيا و كوت ديفوار.

و لفت السيد بشيري إلى أن قدرة الإنتاج السنوية لهذا المصنع الذي يشغل 462 عاملا دائما, تبلغ 2,2 مليون طن, فيما تبلغ قدرة التخزين 80 ألف طن و بقدرة تسويق قد تصل -حسبه- إلى 10 آلاف طن يوميا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل