ليبيا تدين تعاقد اليونان مع شركات دولية للبحث والتنقيب عن ‎النفط و ‎الغاز في الحدود البحرية الليبية اليونانية

م .ك7 ديسمبر 2022آخر تحديث :
ليبيا تدين تعاقد اليونان مع شركات دولية للبحث والتنقيب عن ‎النفط و ‎الغاز في الحدود البحرية الليبية اليونانية

‏ادانت الخارجية الليبية اليوم ما وصفته بالتصرفات غير المسؤولة للسلطات اليونانية بالتعاقد مع شركات دولية للبحث والتنقيب عن ‎النفط و ‎الغاز في الحدود البحرية الليبية اليونانية.

و جاء في بيان الخارجية الليبية :

في الوقت الذي يجب أن يحظى حوض المتوسط باهتمام الدول المتشاطئة وباعتباره كبحيرة سلام وتنمية بين الدول المطلة عليه تعمل اليونان جاهدة على استغلال الأزمة الليبية وفرض الأمر الواقع علينا في تحديد الحدود البحرية الليبية اليونانية وتجري عقود للاستكشافات عن النفط والغاز في منطقة متنازع عليها بيننا جنوب وجنوب غرب جزيرة كريت”.

إذ تنبه وتدين وزارة الخارجية والتعاون الدولي من مغبة هذا السلوك الذي تم الاحتجاج عليه رسمياً، مؤكدين قضينا في الدفاع عن حدودنا البحرية وحقوقنا السيادية في مناطقنا البحرية بكل الوسائل القانونية والدبلوماسية المتاحة، ذلك بعد صحة التقارير حول تعاقد السلطات اليونانية مع بعض الشركات الدولية لأعمال البحث والتنقيب عن النفط والغاز التي تقوم بها سفينة “SANCO SWIFT المختصة في البحث والمسح والواقعة في شرق البحر الأبيض المتوسط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل