محادثات بين لعمامرة و مفوض الشؤون السياسية و السلم و الأمن للاتحاد الإفريقي

م .ك
2022-12-09T16:16:24+01:00
الأخبارالعالم
م .ك9 ديسمبر 202296 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
محادثات بين لعمامرة و مفوض الشؤون السياسية و السلم و الأمن للاتحاد الإفريقي

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، يوم الجمعة بوهران محادثات مع مفوض الشؤون السياسية و السلم و الأمن للاتحاد الإفريقي، بانكول اديوي.

و في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء, قال مفوض الشؤون السياسية و السلم و الأمن للاتحاد الإفريقي الذي شارك في الندوة التاسعة رفيعة المستوى حول السلم والأمن في إفريقيا التي اختتمت أشغالها أمس الخميس بوهران, أن المحادثات دارت حول إمكانيات تضافر الجهود لتحقيق السلم بصفة مستدامة في منطقة الساحل.

و أضاف ذات المسؤول أنه ينبغي أن تعمل الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي سويا لإيجاد حلول سريعة لتحقيق الأمن والسلم في الساحل, مبرزا أنه يتوجب “السير معا و فقا للمعادلات والميكانيزمات الموجودة في المنطقة”.



كما تناولت المحادثات -حسب السيد اديوي- الوضع في ليبيا وسبل إعادتها إلى النظام الدستوري, مبرزا أن الاتحاد الإفريقي مستعد للمضي قدما, رفقة الأعضاء النشطاء على غرار الجزائر, للوصول الى حلول تدعم السلم والأمن في مختلف هذه المناطق.

كما هنأ السيد اديوي الجزائر على استضافتها للندوة التاسعة رفيعة المستوى حول السلم و الأمن في إفريقيا بوهران والتي أكد أنها كانت “ناجحة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.