الإطاحة بشبكة إجرامــية وحجز أزيد من 32 مليار سنتيم

م .ك12 ديسمبر 2022آخر تحديث :
الإطاحة بشبكة إجرامــية وحجز أزيد من 32 مليار سنتيم

تمكنت المصلحة المركزية لمكافحة الجريــمة المنظمة من الاطاحة بشبكة إجرامــية العملية نفذتها المصلحة المركزية لمكافحة الجريمة المنظمة (S.C.L.C.O)

الشبكة تتكون من 16شخصا، قامت بمعاملات تجارية ضخمة مع شركة خاصة لإنتاج التبغ. بإستعمال سجلات تجارية وهمية

المعاملات تمت بتواطؤ بعض الموظفين من بعض الإدارات العمومية وذات الشركة التحقيقات المُعمقة في القضية، تمت تحت إشراف النيابة المختصة إقليميا.

التحقيقات خلُصت إلى لجوء هذه الشبكة الإجرامية الخطيرة. التي يمتد نشاطها لمناطق مختلفة من الوطن، إلى تبييض الأموال عن طريق إستثمار العائدات المالية غير المشروعة. في إقتناء عقارات داخل وخارج الوطن.

العملية أسفرت عن ضبط وإسترجاع 32مليار و500 مليون سنتـيم، 22 مركبة من مختلف العلامات. 21 ألف و300 أورو، 22 ألف و450 علبة تبغ من مختلف الأنــواع. 17 ألف وحدة من تبغ الترشق (الشمة) و240 ألف وحدة من ورق التبغ.

تم تقديم المشتبه فيهم، أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بئر مراد رايس، عن قضية تكوين جمعية أشرار قصد الإعداد لجنح. وجنايات الغش والتهرب الضريبي، التزوير واستعمال المزور في محررات تجارية. مخالفة التشريع والتنظيم الخاصين بالصرف وحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج بالإضافة إلى تبيض الأموال في إطار جماعة إجرامية منظمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل