رئيس المجلس الشعبي الوطني يستقبل سفير جمهورية أوغندا لدى الجزائر

م .ك21 ديسمبر 2022آخر تحديث :
رئيس المجلس الشعبي الوطني يستقبل سفير جمهورية أوغندا لدى الجزائر

استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني السيد ابراهيم بوغالي اليوم الأربعاء 21 ديسمبر 2022 بمقر المجلس سعادة سفير جمهورية أوغندا لدى الجزائر السيد جون كريسوسوتوم ألينتوما نسامبو john Chrysosotom Alintuma NSAMBU.

بعدما استعرض رئيس المجلس العلاقات التاريخية وواقع الصداقة المتينة التي تجمع البلدين، أكد أن مواقف البلدين متطابقة حيال كثير من الملفات، فيما يبقى النشاط البرلماني بحاجة الى إنعاش وديناميكية جديدة لمرافقة المستوى الذي بلغته العلاقات السياسية.

و حسب بيان المجلس وعلى صعيد التعاون، أكد السيد بوغالي أن الجزائر ستواصل دعمها لأوغندا كما دأبت على ذلك منذ عقود، ولا سيما في مجالي التكوين العسكري والتعليم العالي، وأوضح أن توجه الجزائر بقيادة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون نحو العمق الإفريقي سيتيح مزيدا من الفرص لبناء علاقات اقتصادية وتجارية مثمرة، مضيفا، في هذا المقام، بأن الأفارقة أدرى بمشاكل القارة وهم أعلم بالحلول التي تناسبهم.

وأما بخصوص الملفات الدولية، فقد تطرق رئيس المجلس إلى الموقف من القضية الصحراوية موضحا أن الجزائر حريصة على ضمان حق تقرير المصير للشعب الصحراوي وفق اللوائح الأممية ذات الصلة. كما حرص السيد بوغالي على تبديد المغالطات المغرضة بخصوص موقف الجزائر إزاء هذه القضية العادلة التي أكد ضرورة أن يكون لها أنصار أقوياء على المستوى الإفريقي كما هو الحال في أوروبا وأمريكا اللاتينية.

من جهته، أشاد سعادة السفير بمتانة العلاقات بين البلدين وقال أن الجزائر لطالما ساعدت بلاده بدوافع إنسانية بحتة حققت نتائج جد إيجابية لفائدة أوغندا، وأشار، في هذا السياق، إلى جوانب اقتصادية يمكن استغلالها لرفع حجم التعاون والمبادلات لاسيما في مجالات الفلاحة وقطاع البناء والطاقة مؤكدا ضرورة إيلاء التعاون المباشر مزيدا من الأهمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل