بلحاج يشارك بإسطنبول في المؤتمر التأسيسي لهيئات القضاء الدستوري في منظمة المؤتمر الإسلامي

عمار22 ديسمبر 2022آخر تحديث :
بلحاج يشارك بإسطنبول في المؤتمر التأسيسي لهيئات القضاء الدستوري في منظمة المؤتمر الإسلامي

يشارك رئيس المحكمة الدستورية, عمر بلحاج، ابتداء من اليوم الخميس بإسطنبول, في أشغال المؤتمر التأسيسي لمؤتمر هيئات القضاء الدستوري للدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي, حسب ما أفاد به بيان لذات الهيئة.

وأوضح نفس المصدر أن هذه المشاركة تأتي بدعوة من رئيس المحكمة الدستورية التركية، زهتو أرسلان، مضيفا أن السيد بلحاج سيكون مرفوقا خلال مشاركته في هذا المؤتمر بعضوي المحكمة الدستورية, جيلالي ميلودي ومحمد بوطرفاس.

ويعتبر مؤتمر هيئات القضاء الدستوري للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي منتدى مستقل لتبادل المعارف والخبرات بين أعلى الهيئات القضائية والدستورية للدول الأعضاء في المنظمة المذكورة في المسائل ذات الصلة بالقضايا الدستورية والفقه الدستوري من أجل تعزيز سيادة القانون والديمقراطية وحقوق الانسان.

وتعود فكرة تأسيس هذا الفضاء إلى مبادرة من المحكمة الدستورية التركية، من خلال تشكيل فوج عمل يضم كل من الجزائر وتركيا واندونيسيا وباكستان وغامبيا، ساهمت من خلاله المحكمة الدستورية الجزائرية بشكل فعال في إثراء مشروع النظام الأساسي للمؤتمر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل