مجمع صيدال ينشر الارقام و التوقعات الرئيسية له لعام 2023

م .ك26 ديسمبر 2022آخر تحديث :
مجمع صيدال ينشر الارقام و التوقعات الرئيسية له لعام 2023

أكد مجمع صيدال في بيان صحفي له اليوم أنه تلقى بكل فخر و اعتزاز توجيهات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ، يوم الأحد 25 ديسمبر 2023 خلال اجتماع مجلس الوزراء وهذا ما يدل على الاهتمام الذي يبديه رئيس الدولة و السلطات العمومية للصناعة الصيدلانية و اختيار صيدال كأداة لتحقيق أهداف الدولة الصحية ، ولا سيما تحقيق الأمن الصحي حسب نفس البيان .

و أكد مجمع صيدال أنه يعزم في سنة 2023 وبدعم من وزارة الصناعة الصيدلانية على رأسها السيد علي عون أن يرقى المجمع إلى مستوى تطلعات رئيس الجمهورية ، لا سيما تلك المتعلقة بتغطية السوق الوطنية بنسبة 45 ٪ وضمان توفير الأدوية للمواطن الجزائري بالإنتاج المحلي.

و عرفت صيدال حسب نفس المصدر تطوراً واضحاً على مدى السنوات الثلاث الأخيرة ، سوآءا من حيث رقم الأعمال و إثراء قائمة المنتجات (أكثر من 200 منتج موزع على 20 قسم علاجي) ، مما سيمكننا بالتأكيد من تحقيق الأهداف التي سطرتها الحكومة لهذه السنة. سيكون هذا العام أيضًا عامًا يركز على الصادرات ، ولا سيما إلى البلدان الإفريقية مثل السنغال والبنين وموريتانيا وتوغو و ساحل الحاج و غيرها.

و أكد البيان أن استراتيجية صيدال تقوم على ثلاثة محاور إنتاجية ذات قيمة مضافة عالية لصحة المواطن

.انتاج اللقاحات

طبقا لتعليمات السيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ، انطلق مجمع صيدال في إنتاج اللقاح المضاد لفيروس كورونا ، في وقت قياسي (شهرين) ، بالشراكة مع المختبر الصيني سينوفاك

في 29 سبتمبر 2021 ، انطلق إنتاج اللقاح الذي يحمل اسم كرونافاك بمصنع قسنطينة 1بقدرة انتاج تصل إلى 96 مليون جرعة في السنة ثم قمنا بتوسيع الشراكة مع سينوفاك من اجل انتاج لقحات موسوميه .

.انتاج الأدوية المضادة للسرطان

صيدال بالشراكة مع الشركة الكورية الإندونيسية المتخصصة في إنتاج المنتجات المضادة للسرطان “سي كا دي أوتو فارما” تزود المرضى الجزائريين بـ 06 ادوية موجهة لمعالجة السرطان.

و قام مجمع صيدال بالتبرع للصيدلية المركزية للمستشفيات قدرت ب 000 10 وحدة.

.إنتاج الأنسولين

في الثلاثي الأول من عام 2023 ، سيطلق صيدال إنتاج الأنسولين (المحاليل والحقن) في مصنع قسنطينة 1 ، بطاقة إنتاجية تبلغ مليون قارورة في السنة.

و نشر مجمع صيدال الأرقام والتوقعات الرئيسية له لعام 2023 :

.عرف رقم اعمال صيدال ارتفاعا يقدر ب 78 ٪؜ من 2021 الى 2022سيصل 44 % في السنة القادمة

.تطورت حصة الشركة في السوق من 3 ٪؜ في سنة 2019 الى 9 % سنة 2022 و نتطلع الى مضاعفتها سنة 2024.

.يسعى مجمع صيدال لإثراء قائمة منتجاتها بأدوية ذات قيمة مضافة عالية تتعلق بأدوية الأمراض المزمنة (الداء السكري ، أمراض القلب والأوعية الدموية ، إلخ) ، وإنتاج الأدوية الناتجة عن البيوتكنولوجيا .

في إطار استمرارية الشراكة مع Sinovac ، يجري العمل على إنشاء مشروع مشترك لإنتاج لقاحات أخرى.

.التفتح على الأسواق الإفريقية

سيكون عام 2023 أيضًا عاما للتصدير ، حيث يهدف مجمع صيدال إلى ضمان توافر الأدوية للمرضى الأفارقة. تم تسجيل منتجات صيدال في أكثر من 10 دول أفريقية. تم توقيع عقدين في ماي 2022 في داكار للترويج لمنتجات صيدال في السنغال و في غينيا. كما نخطط حاليًا للتصدير إلى دول أخرى مثل فنزويلا وإثيوبيا. زيادة عن التصدير تهدف صيدال إلى تطوير نشاطها من خلال الاستثمار خارج التراب الجزائري في بلدان أفريقية أخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل