300 متطوع يخضعون لدورات تكوينية بوهران تحسبا “للشان”

م .ك27 ديسمبر 2022آخر تحديث :
300 متطوع يخضعون لدورات تكوينية بوهران تحسبا “للشان”

يشارك ما يقرب من 300 متطوع في دورات تكوينية بوهران تحسبا للبطولة الإفريقية للأمم (شان) للاعبي كرة القدم المحليين المقررة في الجزائر في الفترة من 13 جانفي إلى 4 فيفري المقبلين.

وأوضحت المسؤولة عن هذا التكوين, مليكة بن سعيد, في تصريح لوكالة الانباء الجزائرية, أن غالبية المتطوعين الذين ستوكل لهم مهمة مساعدة اللجنة المنظمة لـ ”الشأن” خلال المباريات المبرمجة في وهران وعددها عشرة لقاءات, قد اكتسبوا خبرة في هذا المجال من خلال مشاركتهم في الدورة التاسعة عشرة لألعاب البحر الأبيض المتوسط التي أقيمت الصيف الماضي بعاصمة غرب البلاد.

وأضافت السيدة بن سعيد, التي أشرفت على نفس المهمة خلال الألعاب المتوسطية, ”لقد مر أكثر من شهر منذ أن بدأنا في تجنيد المتطوعين. اعتمدنا أولاً على قائمة الشباب الذين شاركوا في الألعاب المتوسطية قبل فتح الأبواب أمام الراغبين الجدد في التطوع. نحصي حاليا ما يقرب من 300 متطوع, وهو رقم أعلى من ذلك الذي تريده اللجنة المنظمة المحلية. لقد اعتمدنا هذا العدد لتعويض أي انسحاب محتمل قبل أو خلال المسابقة”.

وأبرزت ذات المسؤولة أن المتطوعين, ومعظمهم من الوسط الجامعي يقطنون بوهران وبالولايات المجاورة, استفادوا حتى الآن من تكوين عام, في انتظار توجيههم إلى اللجان المتخصصة لبدء دورات تكوينية خاصة لها علاقة مباشرة مع اختصاصات اللجان التي سيوجهون للعمل فيها خلال الموعد الكروي القاري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل