وضع خارطة طريق جديدة لتقدم الأشغال والإنتهاء منها بملعب الدويرة في الآجال المحددة.

مسعود زراڨنية29 ديسمبر 2022آخر تحديث :
وضع خارطة طريق جديدة لتقدم الأشغال والإنتهاء منها بملعب الدويرة في الآجال المحددة.

ترأس وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي اليوم 29 ديسمبر 2022، بمقر الوزارة إجتماعاً تقنيا لتقييم ما تم إنجازه سنة 2022 بملعب الدويرة ووضع خارطة طريق جديدة لتقدم الأشغال والإنتهاء منها في الآجال المحددة.حسب ما أفاد به بيان للوزارة.
و وفقاً لذات المصدر، تم تقديم عرض مفصل حول مركز العملياتي أوبناية الإدارة والتحكم والذي بلغت نسبة إنجاز الهيكل المعدني به 100% ليتم الشروع في وضع الواجهات الزجاجية للواجهة الخارجية، علماً أن الواجهة الخارجية ستزين بشعار فريق كرة القدم نادي مولودية الجزائر.
– أما فيما يخص الأشغال الداخلية والثانوية لمركز التحكم فتعليمات صارمة أسديت للعمل بوتيرة أسرع وبنظام 3*8.
– هذا وسيتم تسريع وتيرة إنجاز التهية الخارجية المقابلة والمحيطة بمركز التحكم للإنتهاء منهما بصفة نهائية.
– بالنسبة للشق المتعلق بتركيب الكراسي فقد تم وضع برنامج من شأنه أن يحدد آجال لا تتعدى تلك الممنوحة لأشغال إنجاز مركز التحكم علماً أنه تم إلى حد الآن تركيب 2000 كرسي من أصل 40000.
– أشغال تركيب الهيكلين الحاملين للشاشتين العملاقتين فقد تم الإنتهاء منهما والأشغال ستتواصل من أجل تركيب الشاشتين قبل نهاية الشهر المقبل.
– فيما يخص أرضية الملعب التي عرفت تأخراً نوعاً ما مقارنة بما كان مخطط له، فقد حث السيد الوزير على ضرورة مواصلة الأشغال وتكثيف الجهود للبدء الفوري في أشغال زراعة العشب الطبيعي منتصف شهر جانفي المقبل حسب مايتلائم والظروف المناخية، مع الإنطلاق في تركيب الأضواء الكاشفة والمقدر عددها بـ 444 ضوء كاشف.
و أمر الوزير مكتب الدراسات العمومية (المركز الوطني لهندسة البناء CNIC) بالحرص على متابعة دقيقة وآنية للأشغال ومعاينة النوعية والوقوف على حسن التنسيق بين مختلف المتدخلين في أشغال الملعب سواءً كانوا مناولات مقاولاتية رسمية أو ثانوية.
بالنسبة لأشغال التهيئة الخارجية فقد منحت المؤسسة التي أوكلت لها مهام الأشغال مهلة شهر واحد للإنتهاء من جميع أشغال التهيئة الخارجية.
كما إغتنم الوزير الفرصة بتوجيه تعليمات بضرورة إحترام المعايير الدولية للفيفا وتوجيهات الحماية المدنية.يضيف بيان الوزارة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل