إيطاليا تتخذ إجراءات جديدة الحد من الهجرة غير الشرعية

نور
2022-12-30T11:45:15+01:00
العالم
نور30 ديسمبر 202265 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
إيطاليا تتخذ إجراءات جديدة الحد من الهجرة غير الشرعية

تستعد الحكومة الإيطالية لاتخاذ إجراءات عدة للسيطرة على أنشطة القوارب التي تديرها منظمات غير حكومية، لإنقاذ المهاجرين في البحر المتوسط .

وقالت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا)، نقلا عن مصادر سياسية، إنه سيجري وضع هذه الإجراءات في واحد من ثلاثة مراسيم أمنية جديدة ستصدر قريبا.

وذكرت الوكالة أنه سيُحظر أيضا نقل المهاجرين من الآن فصاعدا، وسيجري سؤال المهاجرين الذين يتم إنقاذهم عما إذا كانوا يعتزمون التقدم بطلب للحصول على الحماية، بحيث تكون الدولة التي تبحر السفينة تحت علمها هي الدولة التي يُقدمالطلب فيها.

ويتوخى المرسومان الأمنيان الجديدان الآخران اللذان تعمل عليهما الحكومة شن حملة على عصابات المراهقين في جميع أنحاء إيطاليا، واتخاذ إجراءات أكثر صرامة ضد العنف ضد المرأة وقتل النساء.

يذكر أن إيطاليا تعد أهم نقاط وصول للرحلات غير الشرعية من البلدان الأفريقية، وطالبت في العديد من المناسبات مساعدة دول الاتحاد الأوروبي لتحمل تكاليف هذه الأعداد المتزايدة من المهاجرين غير النظاميين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.