تعرّف على البيطري الروسي مبتكر لقاح كورونا

نور7 أغسطس 2020آخر تحديث :
تعرّف على البيطري الروسي مبتكر لقاح كورونا

إيلناز إماتدينوف ،هو عالم روسي يبلغ من العمر 30 عامًا فقط يعمل في مركز Vector نوفوسيبيرسك لعلم الفيروسات ، شغل الصفحات الأولى لوسائل الإعلام الروسية في الأيام الأخيرة. بمجرد أن أصبح معروفًا أنه مبتكر اللقاح ضد فيروس كورونا، إماتدينوف هو أحد مواطني تتارستان ، خريج كلية الطب البيطري .

إيلناز إماتدينوف هو واحد من 60 متطوعًا سيحاولون تجربة لقاح فيروس كورونا على أنفسهم. حيث أعلن مركز علم الفيروسات الروسي “Vector” عن استعداده لبدء التجارب السريرية للعقار. خلاصة القول هي أن المتطوعين من بين مطوري وعلماء “Vector” سيصابون بفيروس كورونا SARS-CoV-2 ، ومن ثم يجب أن يتم علاجهم من المرض بمساعدة لقاحهم الخاص.

إيلناز إماتدينوف هو شاب صغير معجزة. في عام 2011 ، تخرج مع مرتبة الشرف من كلية الطب البيطري والتكنولوجيا الحيوية في UlGAU وتلقى توصية للدراسات العليا في معهد أبحاث عموم روسيا لعلم الفيروسات والأحياء الدقيقة البيطرية ، ثم عمل في مركز الأبحاث الفيدرالي لعلم الفيروسات والأحياء الدقيقة (منطقة فلاديمير). في عام 2014 ، في سن الرابعة والعشرين ، قدم إيلناز أطروحته لنيل درجة الدكتوراه حول موضوع “بناء واستنساخ الجينات الاصطناعية التي تشفر البروتينات المناعية لفيروس حمى الوادي المتصدع” في تخصصين: “التكنولوجيا الحيوية” و “علم الفيروسات”. بعد ذلك ، ذهب للعمل في مركز Vector لعلم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية بالقرب من نوفوسيبيرسك ، حيث كان يعمل منذ حوالي ست سنوات.

مؤسسة Vector مؤسسة معزولة عن مواقع التواصل الاجتماعي ، اعترف إيلناز إماتدينوف أن عمله في المختبر يكاد يكون سريًا ، ولا يُسمح للمطورين بالتواصل مع الصحفيين مباشرة.
ز.مسعود
المصدر: موقع 73online الروسي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل