أمين عام حلف الناتو يحذر من هجوم بري روسي وشيك على أوكرانيا ويتوقع حربا طويلة الأمد

مسعود زراڨنية
2023-01-02T08:02:46+01:00
الأخبار
مسعود زراڨنية2 يناير 202379 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
أمين عام حلف الناتو يحذر من هجوم بري روسي وشيك على أوكرانيا ويتوقع حربا طويلة الأمد

قال الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ إن القوات الروسية تستعد لتنفيذ هجوم بري واسع على البلاد، وطالب الحلفاء والناتو بتقديم الدعم اللازم.

يأتي ذلك بعد أيام من قرار روسيا وموافقة الرئيس الروسي على زيادة أعداد أفراد الجيش الروسي وانتهاء التعبئة الجزئية في البلاد.

وقال رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو الاثنين، إن منشآت البنية التحتية للطاقة تعرضت لأضرار جراء هجمات على العاصمة الأوكرانية كييف خلال الليل، الأمر الذي تسبب في انقطاع التيار الكهربائي والتدفئة
ودعا الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ الدول الغربية إلى الاستعداد لصراع طويل الأمد في أوكرانيا.

وقال ستولتنبرغ: “علينا أن نكون مستعدين لرحلة طويلة، لا تنوي روسيا التخلي عن أهدافها في أوكرانيا”.

و يعتقد الأمين العام لحلف الناتو ستولتنبرغ أن التعبئة في الاتحاد الروسي تشير إلى محاولة محتملة لشن هجوم جديد من قبل القوات الروسية.

وفي حديثه عن إمكانية إبرام سلام بين موسكو وكييف ، شدد الأمين العام لحلف الناتو على أن شروط اتفاق تسوية النزاع ستعتمد على الوضع في ساحة المعركة.

وقال ستولتنبرغ “معظم الحروب تنتهي بمفاوضات سلام، على الأرجح سيكون هذا هو الحال أيضا مع هذه الحرب، لكننا نعلم أن الظروف التي سيتم بموجبها السلام لأوكرانيا تعتمد كليا على توازن القوى في ساحة المعركة”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.