10 سنـوات حبسا نافذا في حق العرباوي وشقيقــه

عمار
2023-01-04T16:55:26+01:00
الأخبار
عمار4 يناير 2023114 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
10 سنـوات حبسا نافذا في حق العرباوي وشقيقــه

أدانت محكمة القطب الجزائي الإقتصادي والمالي بسيدي أمحمد، اليوم الأربعاء، رجل الأعمال صاحب مجمع “غلوبال” للسيارات حسان العرباوي بـ 10 سنوات حبسا نافذا، وغرامة مالية قدرها 3 ملايين، عن تهمتي تبييض الاموال وحمل السلاح بدون رخصة.

كما أدين في نفس القضية بعقوبة 10 سنوات حبسا نافذا وغرامة بـ08 ملايين دينار في حق شقيقه يوسف عرباوي، و12 سنة وغرامة مالية ب08 ملايين دينار في حق شقيقه الآخر لزهر مع الامر بإيداعه الحبس في الجلسة.

فيما ترواحت العقوبات في حق بقية المتهمين بين البراءة و 5 سنوات حبسا نافذا.

وإلى ذلك قضت المحكمة بمصادرة جميع العقارات والممتلكات والحسابات البنكية والعائدات غير المشروعة المحجوزة من طرف قاضي التحقيق.

كما ألزمت المحكمة الأشخاص المعنوية بغرامة مالية نافذة قدرها 32 مليون دج غرامة مالية نافذة، و قبول تأسيس الوكيل القضائي للخزينة العمومية والزام عائلة العرباوي بدفع تعويض قدره 10 ملايير دج و بين 100 الف دينار ومليوني دينار لبقية المتهمين.

وتوبع شقيقا العرباوي بتهم التصرّف في الأموال والممتلكات الناتجة عن جرائم فساد، طالت مجمع “ڨلوبال ڨروب” للسيارات، والتي كانت محل مصادرة بحكم قضائي ممهور بصيغة  تنفيذية خدمة لمصالحهم الخاصة.

وتوبع المتهمون بتهم تتعلق بإخفاء عائدات ناتجة عن جرائم الفساد والمحجوزة من طرف القضاء والتصرف فيها إلى جانب تبييض الأموال، واختلاس أموال وممتلكات القطاع الخاص، واستعمال التسهيلات التي يمنحها النشاط المعني، ومخالفة قانون الصرف وحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.