مجلس الأمة يشارك في إجتماعات الاتحاد العربي للبرلمانات.

ب جموعي
2023-01-05T15:04:43+01:00
الأخبار
ب جموعي5 يناير 2023134 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
مجلس الأمة يشارك في إجتماعات الاتحاد العربي للبرلمانات.

يشارك مجلس الأمة، يومي الجمعة والسبت المقبلين بالقاهرة، في اجتماعات اللجنة التنفيذية ولجنتي الفريق القانوني وجائزة التميز البرلماني العربي التي ينظمها الاتحاد البرلماني العربي، حسب ما أفاد به المجلس، يوم الخميس، في بيان له.

و سيكون مجلس الأمة ممثلا برئيس المجموعة البرلمانية للثلث الرئاسي لمجلس الأمة, السيد ساعد عروس, وهذا بتكليف من رئيس المجلس, السيد صالح قوجيل, مثلما أشار إليه المصدر ذاته.و أوضح البيان أن جدول أعمال لجنة الفريق القانوني يتضمن “دراسة قوانين استرشادية تتعلق بالبيئة والملكية الفكرية والجرائم الإلكترونية, كما سيدرس أعضاء لجنة جائزة التميز البرلماني العربي لائحة هذه الجائزة التكريمية, وكذا ملفات المرشحين لنيلها في مختلف فئاتها البرلمانية”.

أما جدول أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية فيتضمن “دراسة عدة محاور تنظيمية, منها تقرير الأمين العام للاتحاد وأنشطة الأمانة العامة للاتحاد منذ انعقاد آخر دورة للجنة التنفيذية وكذا مشروع الموازنة لعام 2023 بالإضافة إلى المصادقة على تعديل ميثاق الاتحاد البرلماني العربي ونظامه الداخلي, واستعراض استراتيجية عمله في الفترة من 2023 إلى 2026”, وفقا لذات المصدر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.