حصيلة تدخل وحدات الحماية المدنية خلال الـ48 ساعة الأخيرة

عمار
2023-01-07T11:23:08+01:00
الأخبار
عمار7 يناير 202361 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
حصيلة تدخل وحدات الحماية المدنية خلال الـ48 ساعة الأخيرة

خلال الفترة الممتدة ما بين 05 الى 07 جانفي 2023، سجلت وحدات الحماية المدنية 4763 تدخل في مناطق مختلفة من الوطن وهذا على إثر تلقي مكالمات الاستغـاثة من طرف المواطنين، هذه التدخلات شملت مختلف مجالات أنشطة الحمايـة المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور، الحوادث المنزلية الإجلاء الصحي، إخمــاد الحرائق و الأجهزة الأمنية.

في سياق حوادث المرور، قامت وحدات الحماية المدنية بـ 183 تدخل على إثر عدة حوادث سجلت عبر عدة ولايات، خلفت هذه الأخيرة وفاة 19 شخص وإصابة 240 أخرين بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة، تم التكفل بالضحايا في عين المكان ونقلهم الى المصالح الاستشفائية، أثقل حصيلة سجلت على مستوى ولاية باتنة، بوفاة 08 اشخاص على اثر اصطدام بين شاحنة نصف مقطورة و سيارة من الوزن الخفيف على الطريق الوطني رقم 78، بلدية الضاية، دائرة بريكة، تم تحويل الضحايا الى المستشفى المحلي ببريكة.

كما تدخلت وحداتنا من أجل إنقاذ وإسعاف لـ 30 شخص لديهم بداية إختناق بعد إستنشاقهم أحادي أكسيد الكربون CO المنبعث من أجهزة التدفئة المختلفة، المدفئات و سخانات المياه داخل منازلهم بعدة ولايات من الوطن، في نفس السياق تم تسجيل وفاة (02) إمراتين ذا سن 51 و 81 سنة على اثر استنشاقهما لغاز احادي اكسيد الكربون CO المنبعث من طابونة داخل حمام مسكن، المتواجد بحي المسمى الفرسان، بلدية و دائرة بشار، تم تحويل جثثهما الى المستشفى المحلي بولاية بشار.

للعلم، تدخلت عناصر الحماية المدنية من اجل إخماد 03 حرائق حضرية و مختلفة بكل من ولاية تيزي وزو، تلمسان و المسيلة، أدت هذه الحرائق الى وفاة 01 شخص متفحم على اثر حريق شب داخل محل لتخزين النفايات و خردوات بالمكان المسمى، رياض الحمار، بلدية و دائرة تلمسان.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.