إتهامات لفيسبوك بالسماح للمعلنين باستهداف الأطفال بإعلانات التدخين والكحول

مسعود زراڨنية
2021-04-28T07:15:37+01:00
الأخبارالتقنية
مسعود زراڨنية28 أبريل 202155 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
إتهامات لفيسبوك بالسماح للمعلنين باستهداف الأطفال بإعلانات التدخين والكحول

سمح موقع فيسبوك للشركات باستهداف الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عاما بالإعلانات المتعلقة بالتدخين والكحول والمقامرة، مقابل دفع هذه الشركات للموقع نحو 3 دولارات، وفقا لبحث أجرته منظمة “ريسيت أستراليا” ونشرته صحيفة “الغارديان” البريطانية.

وأنشأت المنظمة المختصة بانتقاد الأنظمة الرقمية، صفحة على فيسبوك وحسابا إعلانيا تحت اسم “شبكة أخبار Ozzie” لمعرفة الخيارات الإعلانية التي سيوفرها الموقع عبر نظام Ads Manager الخاص به.
وعلى الرغم من أن فيسبوك لن يسمح بالإعلانات عن الكحول وغيره من المواد غير المناسبة للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما، إلا أنه لا يمنع المعلنين من استهداف الأطفال الذين يحدد “ملف التعريف الشخصي” الخاص بهم على أنهم مهتمون بالكحول.

وسمح الموقع بعرض الإعلانات على نحو 740 ألف طفل أسترالي تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عاما، وعندما قامت المنظمة بـ”تنقيح الإعلان حسب الاهتمام” وجدت أنه يمكنها الإعلان للمراهقين تماما كما هو الحال بالنسبة لأولئك الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاما.

وأوضحت المنظمة أنها كانت قادرة على الإعلان للمراهقين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما، والمهتمين بمنتجات الكحول والتدخين و”التدخين الإلكتروني”، والقمار، وفقدان الوزن، والأطعمة السريعة، والمواعدة عبر الإنترنت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.