بلجــود : تعليمات ستسدى بعدم اللجوء للمناقصات الدولية لاقتناء التجهيزات و السفن التي يمكن تصنيعها بالجزائر

عمار
2023-01-07T17:44:20+01:00
الأخبار
عمار7 يناير 202371 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
بلجــود : تعليمات ستسدى بعدم اللجوء للمناقصات الدولية لاقتناء التجهيزات و السفن التي يمكن تصنيعها بالجزائر

 أعلن وزير النقل, كمال بلجود, اليوم السبت بتيبازة أنه سيتم إسداء تعليمات للمؤسسات العمومية تحت الوصاية بعدم اللجوء للمناقصات الدولية لاقتناء التجهيزات و السفن التي يمكن تصنيعها بالجزائر و ذلك تشجيعا للصناعة الوطنية.

جاء هذا التصريح على هامش حضور السيد بلجود رفقة وزيري الصناعة أحمد زغدار و الطاقة و المناجم محمد عرقاب, عملية إستلام أول قاطرة فولاذية بحرية بطول 14 متر و بنسبة إدماج تقدر ب 65 بالمائة من صناعة المجمع العمومي لصناعة و صيانة السفن “إيكوراب” ببوهارون, لفائدة شركة تسيير و إستغلال طرفيات موانئ المحروقات “أس تي أش” (فرع سوناطراك).

وقال السيد بلجود: “سيتم إسداء تعليمات للمؤسسات العمومية المتخصصة في النقل البحري بعدم اللجوء للمناقصات الدولية لإقتناء التجهيزات و السفن التي تمتلك الجزائر القدرات و الكفاءات لتصنيعها محليا من طرف مؤسسات عمومية” على غرار مجمع صناعة و صيانة السفن “إيكوراب” ببوهارون.

وكشف عن منح صفقة اقتناء 3 أو 4 قاطرات فولاذية بحرية من مجمع “إيكوراب” بعد أن كانت مصالح الوزارة بصدد التحضير لمناقصة دولية من أجل إقتناء هذا النوع من القاطرات خلال سنة 2023.

كما دعا الوزير مجمع “إيكوراب” للعمل بالتنسيق مع مؤسسات النقل البحري لإعداد خارطة طريق تخص الصيانة خاصة تلك المتعلقة بالسفن الكبرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.